جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. هدف واين روني الأجمل في تاريخ البريميرليج

السبت 05 مايو 2012 | 01:48 مساءً
القاهرة - Gololy
324
بالفيديو.. هدف واين روني الأجمل في تاريخ البريميرليج

حصد الهدف الذي سجله الإنجليزي واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد، في دربي المدينة الشمالية بين فريقه ومانشستر سيتي في فبراير 2011، على أجمل هدف منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز قبل عشرين عاماً، من قبل الاستفتاء الذي أجرته صحيفة «الجارديان»، و شارك فيه أكثر من 300 ألف شخص.

هدف روني الذي أحتل المركز الأولى بنسبة 26%، أحرزه من تسديدة أكروباتية رائعة في الدقيقة 77 من عمر المباراة، التي انتهت بفوز مانشستر يونايتد بهدفين لهدف، بعد تمريرة متقنة من زميله البرتغالي لويس ناني، ليمنح فريقه اللقب التاسع عشر للبريميرليج.

المركز الثاني، جاء فيه هدف الهولندي دينيس برغكامب نجم أرسنال في مرمى نيوكاسل، في مارس عام 2002 بنسبة 19%، تلاه هدف الفرنسي تيري هنري مهاجم أرسنال أيضاً، في مرمى مانشستر يونايتد في سبتمبر عام 2000 بنسبة 15%.

واين روني، علق على نتيجة الاستفتاء قائلاً: «لقد نشأت وأنا أشاهد مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي فإن اختياري صاحب أفضل هدف في تاريخ الدوري الممتاز يشعرني بالفخر».

نجم المان يونايتد، أضاف: «لقد شاهدت أهدافاً رائعة لباولو دي كانيو، الن شيرر، توني يبوا وديفيد بيكهام، وأنا فخور أن أنافس هؤلاء وأحصل على هذه الجائزة، أريد أن أشكر جميع عشاق الكرة الذين صوتوا لي».