جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وكالة روسية تدعو علياء المهدي لتشكيل حزبًا عالميًا للعراة

الاحد 06 مايو 2012 | 05:27 صباحاً
691
وكالة روسية تدعو علياء المهدي لتشكيل حزبًا عالميًا للعراة

دعت وكالة أنباء روسية الناشطة المصرية علياء المهدي إلى تشكيل حزبا للعراة يجمع كل النساء اللواتي تعرين في الميادين العامة طلبا للحرية أو للاعتراض على قضية معينة.

علياء التي أدى تعريها إلى صخب إعلامي وزوبعة عاصفة، كانت قد نشرت على الانترنت صور عارية لها، وردا على النقد اللاذع الذي تعرضت له، تضامنت معها نساء من إسرائيل ومن أنحاء عديدة من العالم.

وكانت علياء قد كتبت تعليقا على الصور التي نشرتها على مدونتها الخاصة وهي عارية بالكامل ساخرة "اخفوا كتب الفن واكسروا التماثيل العارية الأثرية، ثم اخلعوا ملابسكم و انظروا إلى أنفسكم في المرآة واحرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلى الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير".

كما تعرت الفنانة التشكيلية السورية هالة الفيصل في "واشنطن سكوير بارك" اعتراضا على حرب العراق وكتبت على جسدها في الساحة "أوقفوا الحرب"، كما قامت أشهر الممثلة الإيرانية جلشيفته فراهاني بالتعري كخطوة احتجاجية على تقييد حدود العمل السينمائي في إيران.

نساء كثيرات أخريات قمن بالتعري احتجاجا على وضعهن، لذلك دعت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" هؤلاء العرايا إلى تشكيل حزبا عالميا يجمعهن.