جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الشيعي علي الكوراني يثير غضب الشعب المصري

الاربعاء 09 مايو 2012 | 12:06 مساءً
القاهرة - Gololy
1097
الشيعي علي الكوراني يثير غضب الشعب المصري

أثارت زيارة العالم الديني الشيعي اللبناني الشيخ علي الكوراني لمصر،‏ وقيامه بعقد ندوات دينية، وإلقاء محاضرات بشرت بظهور المهدي المنتظر ونسبه وذريته، والحديث عن قضايا خلافية شيعية بحضور حشد كبير من الشيعة المصريين, غضب الأزهر ونقابة السادة الأشراف.

الشيخ علي الكوراني يقيم في مدينة قم بإيران، وكان من قادة حزب الدعوة الإسلامية، وقاد انشقاقاً على الحزب، ثم أعلن حل الحزب بقيادته، وتفرغ للتبشير بالمهدي المنتظر، وهو يحظى بدعم كبار المرجعيات الدينية في النجف وقم.

الدكتور محمد جميعه أمين عام المكتب الفني لشيخ الأزهر ومدير الإعلام بالمشيخة، قال:إنه سبق أن أصدر مجمع البحوث الإسلامية بيانا في هذا الصدد أكد أنه لا يجوز لأهل السنة أن ينشروا مذهبهم بين أهل الشيعة، ولا يجوز لأهل الشيعة أن ينشروا مذهبهم بين أهل السنة، تجنباً للفتنة والتناحر، مصداقا لقوله تعالي: "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم".. وقوله: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا".

الشيخ جميعه ناشد أولي الأمر وكافة المؤسسات المعنية أن يأخذوا علي أيدي كل من تسول له نفسه العبث بالأمور الدينية، لأن المصريين متدينون بطبيعتهم، حتى قبل أن تصلهم الرسالات السماوية، فهذا خط أحمر لا نقبله.