جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد مهدي عاكف: أتمنى فوز مرشح غير إسلامي

الاربعاء 09 مايو 2012 | 11:16 صباحاً
القاهرة - Gololy
381
محمد مهدي عاكف: أتمنى فوز مرشح غير إسلامي

قال محمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، إنه يتمنى ألا ينتخب الشعب المصري مرشح إسلامي، مشددا على أنه في حال فوز مرشح جماعة الإخوان بالرئاسة فلن ينفذ سياسة الجماعة؛ بل سيكون رئيساً لكل المصريين يتحرك في إطار قانوني دستوري مجرد.

عاكف أكد - مقابلة مع يونايتد برس انترناشونال- أنه ملتزم بقرار الجماعة في دعم المرشح محمد مرسي؛ غير أنه سيُعطي صوته لمن يراه صالحاً لقيادة البلاد "وتصويتي في الانتخابات الرئاسية أمانة سأُسأل عنها وتصويتي هو شيء بيني وبين ربي"، حسب قوله.

في نفس الوقت يأمل المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين ألا يُنتخب أحد من المرشحين الإسلاميين رئيساً لمصر، موضحاً أن الرئيس الجديد سيواجه ظروفاً صعبة على مختلف الأصعدة سياسياً واقتصادياً فالأوضاع متردية تماماً 'وعندما يفشل رئيس ذو خلفية إسلامية في إنقاذ البلاد من عثرتها فإن فشله سيُلصق بالإسلام وأنا لا أريد أن يُقال إن الإسلام فشل'.

عاكف رفض بشدة ما يتردَّد عن أن مرشَّح جماعة الإخوان المسلمين عن حزب "الحرية والعدالة" محمد مرسي سوف يُنفِّذ سياسة الجماعة أو أنه سينفذ رؤى قياديين آخرين بالجماعة مثل المهندس خيرت الشاطر النائب السابق للمرشد، مشدِّداً على أن مرشَّح الجماعة حينما يُنتخب رئيساً سيكون رئيساً لكل المصريين.

المرشد السابق يرى أن "جميع الاتفاقيات التي وقعتها الدولة المصرية هي محل احترام لأنها التزام دولة ومصر بإعتبارها أكبر دولة في المنطقة تحترم كل المعاهدات والاتفاقيات الدولية السابقة، ولكن مجلس الشعب (البرلمان) وحده هو صاحب الحق في أن يُلغي إتفاقية كامب ديفيد (اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية) أو إدخال تعديلات عليها".