جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الطيب: من يستطيع أن ينتخب الرئيس يستطيع أن يعزله

الاحد 13 مايو 2012 | 02:07 مساءً
القاهرة - Gololy
324
أحمد الطيب: من يستطيع أن ينتخب الرئيس يستطيع أن يعزله

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف خلال لقائه السفير برناندو ليون الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط: إن الشعب المصري أصبح حرًّا في اختيار ممثليه كما حدث في الانتخابات البرلمانية الماضية، وكما سيكون في انتخابات الرئاسة المرتقبة.

الطيب قال: من هذا المنطلق أصبحت ناصية قرار الشعب بيده، وهذا بفضل الله تعالى ثم بفضل الثورة المباركة، وهو ما يبرهن على أن مَن يستطيع أن ينتخب الرئيس باستطاعته أن يعزله؛ فلا نخشى مستقبلاً من الديكتاتورية والتسلط الذي عانينا منهما كثيرًا.

شيخ الأزهر أكَّد إنَّ الأزهر الشريف استطاع  أن يجمع كافة أطياف الشعب الفكرية والسياسية والدينية على كلمةٍ سواء في رحابه، وتمخض هذا الجمع ولأول مرة في تاريخ مصر المعاصر عن خارطة طريق لمستقبل مصر تمثلت في وثائق الأزهر التي أشاد بها جميع الفرقاء,وقريبا ستخرج وثيقة حول المرأة والتي ستمثل سياجًا يحميها من تشدد الغلاة وتسيُّب المفرِّطين.

السفير برناندو قال: إن الاتحاد الأوروبي يرقب عن كَثَبٍ التحول الديمقراطي في مصر، وإنه على أتم استعداد لتقديم العون اللازم لإنجاح هذه التجربة باعتبار مصر أهم دولة محورية في المنطقة، وإن أمنها واستقرارها يعود بالنفع على باقي دول المنطقة.