جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

البيت الأبيض يكشف عن ثروة أسرة باراك أوباما

الخميس 17 مايو 2012 | 02:55 مساءً
القاهرة - Gololy
245
البيت الأبيض يكشف عن ثروة أسرة باراك أوباما

بموجب قانون حكومى يفرض على الرؤساء الكشف عن أرصدتهم سنوياً، كشفت استمارة «براءة الذمة» التي أصدرها البيت الأبيض أن ثروة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعائلته تتراوح بين 2.6 و8٫3 مليون دولار.

الثروة قسمتها «براءة الذمة» على النحو التالي؛ أن أكبر أصول العائلة الرئاسية الأولى بأمريكا هي سندات مالية، وتصل قيمتها الإجمالية ما بين 1٫6 و6٫3 مليون دولار، إلى جانب حساب في مصرف «جيه بى مورجان تشيس» برصيد مالي تراوح ما بين نصف مليون إلى مليون دولار.

بجانب مصادر دخل إضافية من العام السابق، في شكل عائدات عن كتابي أوباما «أحلام من والدي» و«جرأة الأمل»، وتدر على العائلة الرئاسية الأولى ما يتراوح بين 50 إلى 100 ألف دولار، علاوة على رهن عقاري لبيت أوباما في ولاية إلينوى، تقدر قيمته ما بين نصف مليون إلى مليون دولار، بأسعار فائدة تصل إلى 5٫62 في المائة.

الراتب السنوي للرئيس الأمريكي 400 ألف دولار، ويدفع أكثر من 162 ألف دولار كضرائب فيدرالية، وتبرعت العائلة الرئاسية بأمريكا بمبلغ 172 ألفاً و130 دولاراً، وهو ما يبلغ نحو 22 في المائة من إجمالي دخلها، كما قدمت تبرعات إلى 39 جمعية خيرية مختلفة.

الحكومة الأمريكية أكدت أن القصد من نماذج الكشف عن ممتلكات الرئيس، التي تجرى سنوياً، هو توفير مستوى محدد من الشفافية لتفادي تضارب المصالح للمسئولين البارزين في الإدارة.