جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. بوادر أزمة بين الأرجنتين وإنجلترا بسبب «مارادونا»

الخميس 17 مايو 2012 | 05:01 مساءً
القاهرة - Gololy
322
بالفيديو.. بوادر أزمة بين الأرجنتين وإنجلترا بسبب «مارادونا»

يبدو أن هناك بوادر أزمة جديدة بين الجماهير الأرجنتينية والإنجليزية، بسبب إعلان تليفزيوني يسخر من الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، المدير الفني لنادي الوصل الإماراتي، ويُشبهه بـ«عامل نظافة يمسح الأرض».

شركة «كالسبيرج» الدنماركية المصنعة للـ«خمر»، طرحت مؤخراً إعلاناً تليفزيونياً ساخراً موجهاً للجمهور الإنجليزي في «يورو 2012»، حيث يتجول بعض المشجعين في أكاديمية لتعليم فنون التشجيع المثالي.

وداخل الأكاديمية يوجد قسماً لأرشيف ركلات الجزاء، والتي يعتبرها الإنجليز السبب الرئيسي في إخفاقهم في العديد من البطولات، ثم تطرق الإعلان إلى المنافسة الشرسة والعداء التاريخي بين إنجلترا والأرجنتين على الصعيد الكروي.

وقبل نهاية الإعلان، ظهر شخص يرتدي قميص الأرجنتين ولم تتضح ملامح وجهه، ويشبه مارادونا كثيراً في بنيانه الجسدي وهيئته الخارجية، ولكنه يمسح أرضية الأكاديمية، مما آثار غضب الجماهير الأرجنتينية، التي اعتبرت هذا الإعلان يُمثل إهانة له، بالرغم من أنه إعلان كوميدي ساخر.

يُذكر أن هناك حالة عداء شديدة بين جماهير إنجلترا والأرجنتين، بسبب الهدف الذي أحرزه مارادونا بيده، في نهائي كأس العالم 1986، الذي توج به منتخب بلاده.