جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد عيد: متخوف من «ألاعيب» العسكر..و«عكاشة» سبب الفتن

الجمعة 18 مايو 2012 | 03:32 مساءً
القاهرة - Gololy
471
أحمد عيد: متخوف من «ألاعيب» العسكر..و«عكاشة» سبب الفتن

ناشد الفنان المصري أحمد عيد، المسئولين في مصر بضرورة محاكمة الإعلامي توفيق عكاشة، مالك قناة «الفراعين»، مؤكداً أنه سبب بعض الفتن التي حدثت خلال الآونة الأخيرة، مُعرباً في الوقت ذاته، عن تخوفه من عدم تسليم المجلس العسكري للسلطة في الموعد المحدد.

أحمد عيد، أعرب استيائه الشديد من مالك قناة «الفراعين»، وقال: «لا بد من تقديم المدعو توفيق عكاشة للمحاكمة العاجلة، لأن هذا الرجل تسبب في اندلاع عدد من الفتن بمصر خلال الفترة الأخيرة»، وتساءل عيد قائلاً: «هو الراجل ده متساب ليه يا جماعة.. هل المجلس العسكري بيحمي الراجل ده؟».

وعن قُرب تسليم المجلس العسكري للسلطة، أعرب عيد عن تخوفه من هذا الأمر، وقال: «بالرغم من الوعود المتكررة من قبل المجلس العسكري بقيامه بتسليم السلطة في نهاية شهر يونيو المقبل، إلا أنني حتى هذه اللحظة لا أستطيع تصديق هذا الأمر، حيث أشعر بوجود ألاعيب في الموضوع برمته».

الفنان المصري، أضاف -خلال حواره مع موقع إم بي سي دوت نت-: «ولو افترضنا قيامه بتسليم السلطة في موعدها المحدد، فأخشى وقتها من تزوير الانتخابات لصالح السيد عمرو موسى أو الفريق أحمد شفيق، حيث إن هذا الإحساس ينتابني كلما أشاهد لافتات شفيق في الشوارع، ولذلك فأنا أشعر بحالة تشاؤم حيال هذا الأمر».

عيد تابع: «بالرغم من حملات التشويه التي يتعرض لها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح؛ إلا أنني لن أرشح غيره، خاصة وأنني أراه شخصية مستنيرة، وليس متشدداً على الإطلاق، كما أنه يمتلك من الفكر المعاصر والكاريزما ما يؤهلانه لأن يكون رئيس مصر القادم».

وبسؤاله عن كون أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، محسوباً على جماعة الإخوان المسلمين، قال عيد: «إن افترضنا ذلك إلا أنه على الأقل يسلك مسلكاً أكثر وسطية وليس مُتشدداً كما قلت».