جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمود سعد يدخل في إضراب عن الطعام

السبت 19 مايو 2012 | 11:42 صباحاً
القاهرة - Gololy
340
محمود سعد يدخل في إضراب عن الطعام

قرر الإعلامي المصري محمود سعد الدخول في إضراب عن الطعام تضامناً مع دعوة بعنوان "إضراب عن الطعام.. كلنا أسرى في سجون العسكر" كانت دعت لها 22 حركة ضمن فاعليات يوم إضراب رمزي عن الطعام من أجل التضامن مع المضربين عن الطعام السجون العسكرية على خليفة أحداث العباسية، بداية من الأحد ٢٠ مايو احتجاجا على اعتقالهم.

وسوف تشارك هذه المنظمات في فعاليات هذا اليوم تضامنا مع الصحفيين الذين قرروا الإضراب عن الطعام تضامنا مع معتقلي العباسية والذي سيستمر لمدة ٢٤ ساعة بمقر نقابة الصحفيين..

وبحسب موقع "الدستور الأصلي" فإنه من المقرر أن تبدأ فعاليات اليوم في الساعة ١٢ ظهرا بإعلان عدد من الصحفيين عن إضرابهم عن الطعام تضامنا مع معتقلي العباسية ويلي ذلك فتح الباب لمن يريد الانضمام إلى إضراب الصحفيين وفي الساعة 4 مساء سيقوم كافة الحاضرون بالمشاركة في وقفة احتجاجية على سلم النقابة ويليها في الساعة 7 مساء سيعقد مؤتمرا صحفيا للمضربين عن الطعام بالاشتراك مع عدد من الشخصيات العامة المتضامنة مع إضراب أسرى العباسية وسوف يقضي المشاركون في هذا الإضراب الرمزي ليلتهم مع الصحفيين المضربين، وسيقومون بإرسال تلغرفات "لأسرى الحرية" في السجون.

ومن الصحفيين المشاركين في الإضراب، الكاتبة الصحفية نجلاء بدير وجمال فهمى – وكيل نقابة الصحفيين– صباح الخير - وعمر طاهر – الكاتب الصحفى بجريدة التحرير و نجوان عبد اللطيف –التحرير- ونور الهدى زكى –العربى- ودينا سمك –الاهرام- وجمال بخيت –صباح الخير- والكاتب الصحفى خالد البلشى –رئيس تحرير موقع البديل- والكاتب الصحفى وائل قنديل ورشا عزب –الفجر- ويحيى وجدى- اخر ساعة- وسلوى الخطيب- صباح الخير- واميمة كمال –اخبار اليوم-