جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لقاء سويدان لـGololy: حسين فهمي ابني.. وهذه نصيحتي للمصريين

الاثنين 21 مايو 2012 | 02:41 صباحاً
القاهرة ـ أحمد التوني
1204
لقاء سويدان لـGololy: حسين فهمي ابني.. وهذه نصيحتي للمصريين

فنانة لها رصيد  في قلوب الجماهير بعد مشاركتها في أكثر  من عمل مع عمالقة  النجوم وكان زواجها من الفنان" حسين فهمي" بمثابة الميلاد الثاني لقلبها وفنها " لقاء سويدان التي تعتبر حسين ليس زوجها فقط بل هو صديقها وابنها وأبوها تحدثت في حوار خاص مع Gololy عن حياتها ورؤاها الفنية والسياسة.

في البداية تحدثت لقاء سويدان عن رؤيتها للانفلات الأمني الذي تشهده مصر حاليا وهي على أعتاب انتخابات رئاسية فقالت إن هناك صف ثان في الشرطة يخفي ولائه لوزير الداخلية الأسبق المسجون حاليا حبيب العادلي هو من يقوم بكل الأحداث حتى يحدث الوقيعة بين الشرطة والشعب أما المجلس العسكري فترى لقاء أنه مغلوب على أمره.

الفنانة المصرية ترى أن الإسلاميين هم فصيل سياسي عليه واجبات  يجب الالتزام بها وأنه بدلا من الحديث عن الفن والأشياء الأخرى فمن الأولى الحديث عن مشاكل البلد الأمنية والاعتصامات الفئوية أما فمن وجهة نظرها سيظل رائدا لكل ما هو جميل ولا أحد يستطيع المساس به.

سينما ما بعد الثورة كيف تراها لقاء سويدان؟ تجيب: " الفن  بشكل عام مرتبط بالواقع وليس السينما وحدها وما يحدث على أرض الواقع يجعل الفن يدخل العناية المركزة فالفنان ليس فليسوف يعيش في برج عاجى بمفرده بل يتأثر بما يحدث حوله كما أن صناعة السينما نفسها تتأثر كثيرًا بالظروف الاقتصادية والأمنية والثقافية المحيطة وأضافت لـGololy : "هل يعقل أن يخرج فيلم للنور يكسر  الدنيا وإنتاجه ضعيف والمشاركين فيه يمثلون من باب أكل العيش دون فكر إبداعي ولا يشاهد هذا العمل جمهور بسبب ظروفه الاقتصادية وظروف الشارع الأمنية بالتأكيد هذا العمل سوف يمر مرور الكرام وهذا ما يحدث الآن".

على العكس تماما ترى المسرح حالة مختلفة كيف؟ : " المسرح أكثر تأثرا لأنه تعامل مباشر بين الجمهور والفنان ولا يوجد فيه شغل مونتاج أو تصوير قد يعدل  ويضبط وأعتقد أن الفنان الذي يستطيع  الوقوف على المسرح حاليا هو بطل حقيقي ولكن للأسف فالناس في زمن الفن الجميل كانت تذهب للمسرح حتى تعيش وقت سعيد أما الآن فلا شيء من هذا".

لقاء ختمت حديثها مع Gololy بدعوة المصريين لأن يسامح كل مظلوم من ظلمه وأن يطلب الظالم العفو من المظلوم وأن يكون الشعار "في حب مصر كله يهون" وأن نقتدي بمحبة الأنبياء والرسل فرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم  أحب أهله وعفا عنهم رغم قدرته على سحقهم كما أحب زوجاته وأصحابه وعفا عن المشركين واليهودي الذي لحق الأذى به كذلك المسيح عليه السلام الذي قال " أحبوا أعدائكم" باركوا لأعينكم أحسنوا إلى الذين يسيئون إليكم فأنكم أن أحببتم من يحبونكم فأي فضل لكم.

آخر كلمات لقاء سويدان وجهتها لزوجها الفنان حسين فهمي فقالت: "حسين ربنا يخليك ليا لأنك زوجي وأخي وابني وصديقي وأتمنى أن أعيش معك كل عمري".