جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيمان البحر درويش لـGololy: معركة شفيق وموسى خاسرة.. وهذا من سأنتخبه للرئاسة

الاربعاء 23 مايو 2012 | 09:26 صباحاً
القاهرة - سمير العفيفي
316
إيمان البحر درويش لـGololy: معركة شفيق وموسى خاسرة.. وهذا من سأنتخبه للرئاسة

عبر الفنان إيمان البحر درويش عن سعادته الشديدة ببداية الانتخابات الرئاسية، واعتبرها عرسا للديمقراطية في مصر، مستبعدا أن يتم التزوير لصالح أحد المرشحين، بينما كشف نقيب الموسيقيين عن المرشح الذي سيصوت له اليوم.

إيمان قال –في حواره مع Gololy-: "مشهد الانتخابات الرئاسية شيء عظيم جدا لم يكن يحلم به أي مصري وأنا واحد منهم، لم أكن أحلم بأن يكون هناك عدد من الشخصيات يتنافسون على هذا المنصب الرفيع.. والأجمل أن هؤلاء يقفون أمام الجميع في مناظرات ويعلنون عن ذمتهم المالية ويقومون بالرد على أسئلة الشعب.. فما يحدث الآن في مصر وهذا المشهد شرف كبير لكل مصري، مهما كانت الاختلافات والانقسامات فعليه أن يفخر بأنه مصري".

الفنان المصري استبعد أن يكون تزوير في الانتخابات لصالح مرشح معين، وانتقد من ينادي بقيام ثورة في حالة فوز الفريق أحمد شفيق، وشدد: "أقول أن الذي يخسر ويفعل مشاكل  يكون قد دخل الانتخابات من أجل مصالحه الشخصية وليس من أجل مصلحة الوطن فمن المفترض ينجح من ينجح ويخسر من يخسر لكن في النهاية لابد أن نبني مصر حتى لا تنهار".

إيمان يضيف: "واثق أنه لن يكون هناك تزوير على الإطلاق وأنا أتمنى من يقول أن هناك تزوير عليه بالدليل وإلا يكون مجرد كلام لإثارة البلبلة فقط فلن يجرؤ أحد على التزوير ولذلك أتمنى أن يقوم المجلس العسكري بتصوير العملية الانتخابية بالفيديو ووضع كاميرات تصوير في كل اللجان".

وردا على ما يروجه بعض التيارات عن وجود نية لتزوير الانتخابات، قال: "هؤلاء يستبقون الأحداث بسبب موضوع الشيخ أبو إسماعيل، ويستشهدون بقولهم إنه طالما عملتم هذا مع أبو إسماعيل فليس مستبعدا أن يتكرر نفس السيناريو في العملية الانتخابية، وهذه مجرد توقعات استباقية فقط".

فكرة يطرحها الفنان لاستغلال هذا العرس الديمقراطي وهو أن يتم تصوير العملية الانتخابية، ويتم بيعها للقنوات الفضائية، فمنها سيتم منع التزوير، ومنها سيتم بيع الشرائط المصورة للقنوات الفضائية.

الفنان أشار إلى أنه كان على الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى التنحي عن تلك الانتخابات باعتبارهما من النظام السابق، وقال: "التنحي بالنسبة لهما كان حرصا على تاريخهما، والأفضل أن يتنحيا باختيارهما لأنهما يدخلان في معركة قد تكون خاسرة، والأولى أن نعطى الفرصة للشباب أو من هم أصغر سنا، وفى النهاية إذا كان لهم مواقف مع النظام السابق فالتائب من الذنب كمن لا ذنب له وصندوق الاقتراع هو الفيصل".

إيمان البحر درويش كشف عن مرشح الذي سيدلي له بصوته، وقال: "سأذهب إلى اللجنة من أجل مصر أولا ثم لاختيار حمدين صباحي لأنني حتى الآن أميل إليه لأن هذا الرجل من الشعب وقاسى مما قاسي منه الشعب وله تاريخ سياسي فأنا أتكلم عن واحد مننا بالفعل فهو يحس بالناس ويشعر بآلامهم".