جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الفزازي: متى نكون مسلمين؟

الخميس 24 مايو 2012 | 10:05 صباحاً
571
محمد الفزازي: متى نكون مسلمين؟

قال الشيخ محمد الفزازي، أحد أبرز وجوه السلفية بالمغرب، إن الإسلام في البلاد بخير وسيظل بخير إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، مشيرا إلى أن مختلف التسميات من قبيل: صوفية وسلفية وإسلام سياسي وآخر حركي وآخر علمي... إلخ، ما هي إلا أسماء مميزة لجوانب من الإسلام نفسه، حيث كل فئة من هذه الفئات تصنف نفسها بناء على ما ارتكزت عليه من الإسلام.

الفزازي عبر عن خوفه من أن يسعى بعض من بني جلدتنا إلى التأسيس للفتن الطائفية تحت هذه المسميات المقزمة لقدرات الأمة: سلفية، صوفية...، مسجلا أن السلفية سلفيات، والصوفية صوفيات، والإسلام السياسي مدارس لا حصر لها.

الشيخ الفزازي قال: "كل ذلك لا خير فيه، اللهم إلا من باب التنوع لا من باب التضاد، ومن باب الاجتهاد في مجال معين من الدين وخدمته، لكن ليس على أساس التفيؤ والتخندق في خندق الاستعداء والتدافع المذهبي والنحلي المقيت؛ والخير كل الخير في الاعتصام بحبل الله جميعا كما قال سبحانه:« وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَته إِخْوَاناً».

الداعية السلفي تساءل:« ماذا يريد هؤلاء؟ أيريدون من السلفيين تأسيس رابطة على قاعدة طائفية أيضا؟ ومن الإسلاميين السياسيين ـ كما يسمونهم ـ تأسيس رابطة تكتلية كذلك؟، ومن الآخرين تأسيس جبهات أخرى لتنتهي في النهاية إلى مواجهات قد تكون دموية في يوم من الأيام لا قدر الله؟، هل هذا ما يريدون؟ هل يريدونها لبنانية طائفية بغيضة؟، ألا إن الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها».