جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف شعبان لـGololy: أعشق أبوالفتوح.. ومينا سبب خراب مصر

الاربعاء 06 يونية 2012 | 02:51 صباحاً
القاهرة ـ أحمد التوني
562
يوسف شعبان لـGololy: أعشق أبوالفتوح.. ومينا سبب خراب مصر

فنان قدير ظهر مع العمالقة فأصبح واحدًا منهم وسطع نجمه بين جيل الشباب من خلال أعماله الدرامية التي كشفت جانبا آخر من موهبته إنه الفنان يوسف شعبان الذي لا يحب الكلام الكثير بل يفضل العمل في صمت لكنه في حوار صريح كشف لـGololy رؤيته للوضع السياسي في مصر الآن.

"نحن على أعتاب الديمقراطية الحقيقية بعد أن تم احتكار هذا الكرسي لأعوام" هكذا بدأ الفنان يوسف شعبان حديثه وتابع: أعتقد أن المصريين في أول عيد ديمقراطي  حقيقي لأن الظلم لا يتوقف عند الثلاثين عامًا الماضية بل نستطيع القول إنها حقبة واحدة من ضمن حقب الظلم العديدة التي بدأت كما يقول لنا التاريخ مع الملك مينا موحد القطرين.

شعبان أضاف: أراد أن يكون الفرعون الأوحد وحتى الصورة الوحيدة التي تمثل مينا رأيتها وهو يضرب أحد الأشخاص ومن بعده بدأ احتكار الكرسي الفرعوني وجاء الرومان ليحتكروا الحكم وظل الوضع هكذا حتى قدوم محمد على باشا الذي ذبح المماليك لينفرد أيضا بالحكم حتى يصل ليد آخر حفيد له الملك فاروق وحتى ابنه المقيم حاليا في سويسرا مازال يعتقد حتى الآن أنه ملك مصر.

الضباط الأحرار كانوا أيضا إقصائيين من وجهة نظر شعبان فقد أبعدوا اللواء المحبوب محمد نجيب والخلاصة لا يوجد ملك أو رئيس مصري تم خلعه بإرادة شعبه وتنصيب آخر بنفس الإرادة إنما كانت جميعها انقلابات عسكرية أو حروب وحتى "عبد الناصر" فهو لم يأت بإرادة شعبية بل استقطبها بعد أن دانت له الأمور وبذلك فنحن أمام نقطة فارقة ومرحلة تاريخية حقيقية.

يوسف شعبان لا يخشى أن يكون الرئيس القادم مرشح الإخوان لأنه سيكون بإرادة شعبية ويتوقع أن تكون الانتخابات المقبلة نزيهة بنسبة 70% ويرى أنها نسبة طيبة مقارنة بالماضي لكنه في نفس الوقت يرى أن الشعب المصري مازال يحتاج إلى صقل لفكره السياسي حتى يمكنه أن يختار.

الفنان المصري الكبير كشف لـGololy أنه يعشق الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح وكان يتمنى فوزه في الانتخابات فهو شخص وسطي معتدل ذو تاريخ بغض النظر عن مرجعيته الدينية. ومع ذلك فإن هوية الرئيس القادم لا تشكل هاجسًا لديه ويرى أن مستقبل الفن لا يمكن المساس به وأن القادم أفضل بكثير من الظلم والفساد الذي عاشه الشعب المصري في ظل النظام السابق.

يوسف شعبان ختم حديثه بجديده الفني فقال: أقوم بالمشاركة في مسلسل " ابن ليل"  وأجسد فيه دور عمدة ظالم وديكتاتور على أهل بلده ويريد توريث ابنه العمودية من بعده وتتابع الأحداث في سياق درامي ويشاركني البطولة نرمين الفقي ومجدي كامل وفريال يوسف ونخبة من النجوم وهو من إخراج إسماعيل عبد الحافظ.