جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الحاخام متسجر يلقي خطبة بأكبر مساجد فرنسا

الخميس 07 يونية 2012 | 04:30 مساءً
القاهرة - Gololy
369
الحاخام متسجر يلقي خطبة بأكبر مساجد فرنسا

التقي الحاخام «متسجر» بـ«حسن شلغومي» كبير أئمة فرنسا الذي يقوم حالياً بزيارة للكيان الصهيوني, للمشاركة في «منتدى الدين والديمقراطية» الذي تنظمه السفارة الفرنسية في تل أبيب.

متسجر يعتبر شلغومي شخصية شجاعة تميل إلي المصالحة مع «إسرائيل» والعالم اليهودي, بينما يتعرض شلغومي لانتقادات قوية بسبب عدم إدانته للممارسات «الإسرائيلية» في حق الفلسطينيين, وتأييده لحظر النقاب في فرنسا مما فرض علية اصطحاب حراسة خاصة».

متسجر قال: إنه أثناء زيارته الأخيرة لكازاخستان اضطر للصلاة في غرفة يستخدمونها كمسجد, وهو ما دفع شلغومي للإعراب عن تأثره بهذا الموقف, واخبره بأنه لم يكن يعلم بأنه مسموح لهم الصلاة في المساجد, لذا اقترح عليه بأن يقوم بإلقاء خطبة في أكبر مساجد باريس, الأمر الذي وافق علية متسجر على الفور, وهذه تعد خطوة تاريخية من نوعها في العالم, ومن المقرر القيام بهذه الخطوة خلال أيام.

يذكر أن شلغومي تونسي الأصل يحمل الجنسية الفرنسية، وهاجر إلى باريس عام 1996، وهو مثير للجدل بآرائه وأفكاره المتحررة والمتعلقة بالعديد من القضايا التي يعيشها المسلمون في أوروبا، فهو يؤيد حظر النقاب، ووصفه بأنه «خرقة سوداء» تسيء إلى وجه المرأة ولا يمكن القبول بمنظرها الأسود دائما.