جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سيف الدين عبدالفتاح: الليبراليون يريدون مجتمع منزوع الإسلام

الاثنين 11 يونية 2012 | 10:02 مساءً
القاهرة - عماد حيدر
485
سيف الدين عبدالفتاح: الليبراليون يريدون مجتمع منزوع الإسلام

استنكر الدكتور سيف الدين عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، انسحاب القوى الليبرالية المتمثلة في أعضاء الكتلة المصرية من تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور مؤخراً، واصفاً هذه الخطوة بأنها "ألعاب صبيانية".

عبدالتفاح –قال خلال لقاءه مع برنامج "مصر الجديدة على قناة "الناس"-: "الليبراللين المنسحبين عاوزين يصنعوا مجتمع على مزاجهم، مجتمع منزوع الإسلام، وهذا ضد الفطرة التي فطر الله الناس عليها وضد معرفة الناس بالإسلام السمح السهل البسيط".

واستنكر أيضاً حديثهم عن حقوق المرأة بقوله: "المرأة مش هي اللي بتطلع في التلفزيون اللي حاطة ابيض واحمر، المراة الست اللي في المنزل بتربي وتعلم".

وأضاف: إن هذه النخبة احترفت صناعة الصفقات تحت التربيزة..، وتفزيع المجتمع من الإسلاميين تارة ومن العسكري تارة أخرى، فهذه النخبة غير جديرة بالاحترام لأنهم فسدوا، ولابد من عمل نخبة جديدة ومساندتها.

وعندما سألة خالد عبدالله مقدم البرنامج عن رأيه في اقتراح الدكتور محمد البرادعي، برئيس مؤقت أو مجلس رئاسي مؤقت، قال عبدالفتاح: مش هو انسحب.. ما يسكت بقى.

وأوضح أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي، يتكلم ويتصرف وكأنه أصبح رئيساً بالفعل، مؤكداً أن أعضاء الحزب الوطني المنحل ورجال أعمال النظام السابق والعُمد والمحافظين ومؤسسات الدولة والعسكري، كل هؤلاء، يقفون وراء شفيق ويدعمونه.