جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريدريك كانوتيه يتضامن مع «السرسك» عبر «تويتر»

الثلاثاء 12 يونية 2012 | 05:14 مساءً
القاهرة - Gololy
583
فريدريك كانوتيه يتضامن مع «السرسك» عبر «تويتر»

أبدى المالي الدولي فريدريك عمر كانوتيه، مهاجم أشبيلية الأسباني، تضامنه الكامل مع اللاعب الفلسطيني محمد السرسك، الذي أضرب عن الطعام قبل 90 يوم تقريباً، احتجاجاً على اعتقاله في السجون الإسرائيلية منذ ثلاث سنوات دون محاكمة.

كانوتيه كتب عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن الديمقراطية تقتضى منح السرسك محاكمة عادلة، أو إطلاق سراحه مباشرة»، مُندداً باستمرار اعتقاله بشكل تعسفي وعدم خضوعه لأي محاكمة عادلة حتى الآن.

نجم المنتخب المالي المسلم، حرص على كتابة تغريدته بثلاث لغات وهي الإنجليزية والفرنسية والأسبانية، حتى يضمن وصول رسالته لأكبر قدر ممكن من زوار صفحته ومتابعي أخباره، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصةً «تويتر».

ومن المعروف أن كانوتيه أحد أبرز اللاعبين العالمين المتضامنين مع القضية الفلسطينية، إذ أنه سبق له وأن كشف عن قميص يحمل اسم فلسطين بأكثر من لغة، عقب تسجيله هدفاً في إحدى مباريات الدوري الأسباني، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة قبل أربع سنوات.

يُذكر أن الفلسطيني محمد السرسك – 25 عاماً – قد دخل في إضراب مفتوح قبل 90 يوم تقريباً، احتجاجاً على استمرار اعتقاله، وتدهورت حالته الصحية بشكل كبير، حيث أنه فقد حوالي 30 كيلو جرام من وزنه.