جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وحيد حامد: خالد علي «طلقة فشنك» والإخوان «فلول»

الاربعاء 13 يونية 2012 | 03:30 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
514
وحيد حامد: خالد علي «طلقة فشنك» والإخوان «فلول»

وصف السيناريست وحيد حامد، المرشح الرئاسي الشاب خالد علي بـ"طلقة فشنك"، صوتها عالي وغير مؤثرة، بينما يرى أن حمدين صباحي الذي حل رابعا في انتخابات الرئاسة، الحصان الأسود، مؤكداً أن جماعة الإخوان المسلمين كانوا أبرز المتعاملين مع أمن الدولة، واصفاً إياهم بالفلول.

حامد قال –خلال لقاءه مع برنامج مصر تقرر- إن ما فعله المرشحين الرئاسيين الخاسرين حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح في ميدان التحرير بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى "أصغر من قدرهما بكثير".

وأضاف إن مصر هللت لنزاهة الانتخابات الرئاسية وبعد إعلان النتائج خرج علينا البعض لانتقاد الانتخابات برمتها، مشيراً إلى أن فوز شفيق أو مرسي بالرئاسة لن يهدء الشارع السياسي الذي سوف ينقسم ويعاني الاضطرابات.

السيناريست المصري أكد أن مرسي لا يملك إعادة محاكمة الرئيس السابق مبارك، حال فوزه بمنصب الرئيس؛ لأن ذلك من اختصاص السلطة القضائية التي هي مستقلة ولن تسمح بالتدخل من أي أحد حتى لو كان رئيس الجمهورية.

وحول مصير الجزء الثاني من "مسلسل الجماعة"، قال حامد إن الإخوان اتهموه بأن جهاز أمن الدولة هو الذي كتب المسلسل نيابة عنه، "رغم أنهم هم من يتعاملون مع الجهاز ولست أنا".

حامد أكد أن حصول جماعة الإخوان المسلمين على 88 مقعدا في انتخابات برلمان عام 2005 تم بالتفاهم والاتفاق مع جهاز أمن الدولة نفسه، و"اتحدى من يكذّبني"، واصفا رئيس مجلس الشعب الحالي الدكتور محمد سعد الكتاتني بأنه صديق أحمد عز، وأضاف ساخرا: الإخوان أيضا من الفلول.