جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ماريا شارابوفا تُمثل بلادها في الأولمبياد.. على طريقتها الخاصة

الاربعاء 13 يونية 2012 | 06:40 مساءً
القاهرة - Gololy
410
ماريا شارابوفا تُمثل بلادها في الأولمبياد.. على طريقتها الخاصة

أكد شامل تاربيشيف رئيس الاتحاد الروسي للتنس، على توصل الاتحاد إلى اتفاق مع ماريا شارابوفا، المصنفة الأولى عالمياً، لحمل علم بلادها في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في لندن، المقرر إقامتها الشهر المقبل.

تاربيشيف قال لوسائل الإعلام المختلفة: «التنس رياضة تحظى بشعبية كبيرة، ولذلك وحسب علمي فإن روجيه فيدرر اُختير ليحمل علم سويسرا، ورافاييل نادال سيتصدر البعثة الأسبانية في حفل الافتتاح في لندن».

رئيس الاتحاد الروسي للتنس وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، تابع خلال تصريحاته الصحفية أمس الثلاثاء 12 مايو: «لقد توصلنا إلى هذا الاتفاق مع شارابوفا يوم السبت بعد نهائي بطولة رولاند جاروس».

وفي السياق ذاته، أعربت شارابوفا عن سعادتها البالغة باختيارها لحمل علم بلادها في أولمبياد لندن، وقالت: «المشاركة في الأولمبياد حلمي منذ أن كنت فتاة صغيرة، أثناء نشأتي في روسيا لم يكن التنس رياضة ذائعة الصيت، كل الاهتمام كان ينصب على أن تصبح رياضياً أولمبياً».

صاحبة الـ25 عاماً، كانت قد توجت مطلع الأسبوع الجاري بلقب رولان جاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في تاريخها، لتصبح سادس لاعبة تجمع بين البطولات الأربع الكبرى، حيث أنها فازت من قبل بثلاث بطولات كبرى، وهم ويمبلدون في 2004، وأمريكا المفتوحة في 2006، وأستراليا المفتوحة في 2008.

شارابوفا
شارابوفا