جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد فلوكس لـGololy: لسنا كفرة.. والإسلاميون عملوا غسيل مخ للشعب

الخميس 14 يونية 2012 | 04:15 صباحاً
القاهرة – دينا المصري
468
أحمد فلوكس لـGololy: لسنا كفرة.. والإسلاميون عملوا غسيل مخ للشعب

متعصب للفن والفنانين، ويرفض تماما اتهام المتشددين لهم بالفساد، ويرى أن ذلك الأمر هو علاقة بين العبد وربه، لا يجب أن يكشفها للجميع ليؤكد لهم أنه ليس كافرا.

رسالة قوية يوجهها الفنان الشاب أحمد فلوكس للمتشددين عبر موقع Gololy، معلنا رفضه للاتهامات التي توجه للفنان عادل إمام، ويرى أن تلك الاتهامات هي إهانة له وللفنانين والمبدعين.

"هل تعتقدون أننا كفرة لا نصلى ولا نصوم؟.. أم أننا يجب أن نرائي بتلك الأفعال؟.. أعتقد أن هذه العلاقة بين العبد وربه وليس لأحد شأن فيها".. بهذا التساؤل بدأ فلوكس حواره مع Gololy.

الفنان المشاكس –كما يلقب- رفض تصريحات السلفيين بخصوص الفن وقال إنه سيقاضى كل من يتهم الفنانين ويسبهم أو ينعتهم بالرقص، فإذا كانت هذه هي رؤيتهم للفن والفنانين فأنا أقول لهم إن رؤيتكم قاصرة، والثورة التي جاءت بهم كأعضاء للبرلمان، وأطاحت بالنظام السابق، قادرة على حرمانهم من الحصانة والبرلمان، وميدان التحرير ما زال مفتوحا".

فلوكس أضاف: "لن أتنازل عن تصعيد الأمر، لأن للفن أهمية كبيرة في تشكيل وجدان الناس، لا ننسى دور السيدة أم كلثوم في إشعال حماس الشعب المصري ونجاح ثورة 52، ووقوف الأشقاء العرب بجانبنا بسبب ريادتنا الفنية".

الفنان يرى أن الحرب الضروس اشتعلت ضد الفنانين خاصة بعد رفع قضايا ازدراء الأديان على الفنان عادل إمام، وتساءل: "كيف نحاسب فنان على عمل قدمه منذ أكثر من عشرين عاما؟.. أين كانوا حينما قدمه أم أنها مسألة تصفية حسابات وأن الهدف كان الكرسي".

فلوكس يشير إلى أن رأيه في الإسلاميين المتشددين ليس موقفا شخصيا، ولكن موقف العديد من المصريين، وقال إن عدد كبير من الذين انتخبهم في مجلس الشعب ندموا على اختيارهم، وأضاف: "كثيرون قالوا لي إنهم تم التغرير بهم وإقناعهم كما أن هناك شهود عيان على تجاوزات رموز الإسلاميين داخل اللجان هم وذويهم والتهديد بالغرامة للبسطاء بحيث أن المواطن العادي لم يستطيع استيعاب الموقف وبذلك فهو انتخبهم بإرادته، ولكنها إرادة مستعجلة حدث قبلها غسيل مخ وأعتقد أن الشعب حاليا فاق من غيبوبته وأصبح قادرا على استيعاب الموقف".

وعن رسالته للمتشددين استكملها فلوكس بقوله: "الكفرة لا يجب أن يعاملوا بهذا التقليل والتحقير فالرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بأن نكون كالبنيان المرصوص، وأنه لا فرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى والعمل الصالح وأتساءل لماذا تتصارعون على الكراسي؟ أهكذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الذين كانوا يفرون من المناصب فرارهم من الأسر، وأختم كلامي في هذه الجزئية بالحديث عن آخر الزمان الذي نبهنا له رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال "إن الرويبضة سيتحدثون في شؤون العامة" والرويبضة هم التافهون".