جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد شفيق: انتهى عصر تصفية الحسابات

الخميس 14 يونية 2012 | 08:23 مساءً
القاهرة - عماد حيدر
358
أحمد شفيق: انتهى عصر تصفية الحسابات

"كل ما أحلم به أن هذا النشيد والاتحاد وهذا الأسلوب الذي رأيته اليوم،يراه العالم كله حتى يعلموا أن المصريين "يد واحدة"، وسوف تعود مصر التي نحلم بها"، بهذه الكلمات بدأ المرشح الرئاسي أحمد شفيق مؤتمره الصحفي اليوم، الذي افتتحه بالنشيد الوطني لمصر.

شفيق قال: "نحن لا نستحق أقل من ذلك، وما رأيته اليوم يؤكد وحدتنا".

وأضاف: "أقف أمامكم اليوم في لحظة تاريخية مصيرية من تاريخ مصر، أؤكد فيها أنني لا أريد مكانة أو سلطة، إنما أريد أن نساهم معا لنهضة البلد، وأن أكون معكم وبكم إلى مستقبل أفضل، بلد مستقر ووطن كبير نفخر به ونطمئن فيه، بلد آمن يوفر الرزق للجميع".

وعن قرار المحكمة الدستورية ببطلان قانون العزل السياسي، قال شفيق "قد انتهى عصر تصفية الحسابات واستخدام مؤسسات الدولة ضد فرد أو فئة، وسيذهب اتهام قيمة الدستور بلا رجعة، وأثبتت المحكمة أن مصر دولة كبرى، ولا ينبغي لأى سلطة أن تعتقد أنها من الممكن أن تنفرد بقرار".

وتابع "انطلاقا من هذا الحكم أدعو كل الناخبين المصريين إلى أن يتمسكوا بقرارهم في تحديد مصير بلدهم، كل ناخب مطلوب منه أن يكون صوتا لمصر الذي ننتظرها، التهديدات لا مكان لها في مناخ الديمقراطية الحر، مستعينا بالآية الكريمة (أليس الله بكاف عبده)، أؤكد أن الانتخابات ستمر بأمان".