جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد الصاوى: نكون أو لا نكون

الجمعة 15 يونية 2012 | 12:18 صباحاً
القاهرة - Gololy
405
خالد الصاوى: نكون أو لا نكون

قال الفنان خالد الصاوى معلقاً على الأحداث الجارية فى مصر، بعد الحكم بعدم دستورية قانون العزل وحل البرلمان، إنه يجب على كافة القوى السياسية أن تتعلم من أخطاءها خلال الفترة الماضية وتعي الدرس تماماً، محذرا من التراخي في مطالب الثورة، مؤكداً على أن المطالب الثورية لا تقبل القسمة على أثنين، فإما نكون أو لا نكون.

جاء ذلك عبر صفحة الصاوي الشخصية على موقع "فيس بوك" حيث كتب: "لو ما عرفناش نشوف ثانى الطريق الأصلى للثورة ونمشى فيه بصبر واستقلال حنفضل طول الوقت دلاديل لمعسكر رجال مبارك أو دلاديل لمعسكر التيار الدينى مع إن الأول لا يمثل الدولة المدنية والثانى لا يمثل حلم التغيير، وفى الحالتين حنبقى بنساهم فى المزيد من انحراف الثورة بعيد عن معانيها الأصيلة وإفراغها من مراميها العادلة، ومحاصرتها فى حيز التغييرات السطحية وعرقلة انتشارها وسط الطبقات الكادحة والمعدمة اللى تخلينا عن مطالبها الفئوية المشروعة فتخلت عنا، وحنخسر بالتالى الناس اللى مش لاقية نفسها فى المعسكرين، وحنكتفى كالعادة بدور رد الفعل وبأساليب نمطية فقدت معظم تأثيرها".

وأضاف "الثورة كانت ويجب أن تظل مقاومة مستميتة ضد الإفقار والقمع والتمييز والمهانة.. لا مكان فيها للإصلاحية أو الانقلابية أو المساومة الانتهازية.. لا مكان فيها للحلول الوسط ولا التسويف ولا الانخداع بالأدوات التقليدية المليئة بالثغرات.. الطريق.. الطريق.. الطريق".

5aled
خالد الصاوي