جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف القرضاوي يفجر قنبلة في وجه أحمد شفيق ومفتي مصر

الجمعة 15 يونية 2012 | 04:25 مساءً
القاهرة - Gololy
346
يوسف القرضاوي يفجر قنبلة في وجه أحمد شفيق ومفتي مصر

هاجم الشيخ يوسف القرضاوي –رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- مفتي مصر ورجال الأزهر لوقوفهم على الحياد في الانتخابات، وطالبهم بأن ينتخبوا مرشح الثورة، وفجر إحدى مفاجآته في خطبة الجمعة اليوم.

القرضاوي قال لأئمة وعلماء الأزهر:"لا تقفوا مع المشايخ الذين التبست عليهم الأمور واختلط عليهم الحق بالباطل ووقفوا مع الباطل هؤلاء ضائعون، لا تقفوا مع المفتي الذي وقف يناصر أعداء الثورة ويقول للأزهريين كونوا على الحياد".

الداعية طالب أئمة الأزهر بالمساجد ووعاظه وشبابه أن يدعوا الناس بالمساجد إلى الحق وانتخاب مرشح الثورة، مؤكدا أن الوقوف على الحياد في هذه المرحلة الحاسمة هو حرام شرعا، وأن من لم يذهب للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية هو بمثابة من يكتم الشهادة، ومن ينتخب مرشح النظام السابق فإنه بذلك "يشهد زورا".

القرضاوى حذر شباب الأزهر من الترويج لمرشح الفلول، في إشارة لأحمد شفيق، والمطالبة بمقاطعة الانتخابات وإبطال أصواتهم، مطالبا شباب الأزهر بألا يقفوا مع المفتي الدكتور علي جمعة في موقفه الذي يناصر فيه أعداء الثورة ويقول للأزهريين كونوا على الحياد، وألا يتأثروا به، في دعواته لمقاطعة الانتخابات أو انتخاب مرشح الفلول.

وأضاف قائلا ً لمن أخذوا الأموال من ممثل أعداء الثورة حتى ينتخبوه: "خذوا هذه الأموال انتفعوا بها حتى وإن حلفوكم بالله والطلاق هذا اليمين باطل ولا تقعوا في إثمين تأخذوا أموالا وتشهدوا زورا، خذوا الفلوس حلال عليكم إن كنتم في حاجة لها، ولكن اشهدوا بالحق".