جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هوايات ماريا شارابوفا وأعمالها الخيرية.. ما هي؟

السبت 16 يونية 2012 | 06:54 صباحاً
القاهرة - Gololy
607
هوايات ماريا شارابوفا وأعمالها الخيرية.. ما هي؟

بالرغم من الشعبية الطاغية التي تتمتع بها الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة الأولى عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، إلا أن الكثيرين لا يعلمون هوياتها المفضلة والجانب الإنساني والخيري في حياتها.

الرياضية الأعلى دخلاً في العالم، مثلها مثل معظم فتيات جيلها، تهوى عالم الأزياء والموضة، مشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى، وقراءة الروايات وخاصةً شارلوك هولمز وبيبي لونجستوكينج، بالإضافة إلى أنها أخذت دروساً متعددة في رقص الهيب هوب.

ومن هوايات شارابوفا أيضاً الأعمال الإنسانية والخيرية، حيث أنها سبق وارتدت هي وعدد من لاعبات التنس الروسيات، وشاح أسود في مأساة أزمة رهائن مدرسة بيسلان، التي وقعت قبلها ببضعة أيام فقط، وكان ذلك عام 2004 في بطولة أمريكا المفتوحة، وبعدها بعام تبرعت للمتضررين بـ50 ألف دولار.

وتقديراً لجهودها المبذولة، تم تعيين ماريا كسفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» في فبراير 2007، وتبرعت بـ100 ألف دولا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لضحايا تشرنوبيل.

المصنفة الأولى عالمياً، بعثت برسالة تأبين لإميلي بايلز على «دي في دي»، ووضح عليها التأثر الشديد، بعد وفاته إثر إجرائه عملية إزالة ورم قبل نهائي بطولة ويمبلدون 2004، التي توجت الحسناء شارابوفا بلقبها.