جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو حمزاوي: المقاطعة هي الحل

الاحد 17 يونية 2012 | 09:30 مساءً
القاهرة - Gololy
309
عمرو حمزاوي: المقاطعة هي الحل

قال الدكتور عمرو حمزاوى، عضو مجلس الشعب، والناشط الحقوقي، إن اختيار مقاطعة الانتخابات حل وطنى لمن لا يرى أن المرشحين فى جولة الإعادة مفيد لفكرته حول الدولة المدنية، ورفض التشكيك فى وطنية أى شخص قرر مقاطعة جولة الإعادة.

حمزاوى أضاف، عقب خروجه من لجنة مدرسة أشتوم الجميل بحى العرب ببورسعيد، أن تأثير حملات مقاطعة الانتخابات وإبطال الأصوات قد لا تؤثر كثيرا فى بورسعيد، لأنها محافظة ليست بها كتلة تصويتية كبيرة، ولكن ستظهر نتائجها فى محافظات بها كثافة سكانية مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية.

الحقوقي المصري يتفقد لجان بورسعيد ضمن وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان، ودخل عضو مجلس الشعب فى حوار مع مندوب للدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة، انتقد موقف حمزاوى من مقاطعة الإنتخابات، ووصفه بموقف سلبى.

وردا على سؤال من مندوب الإخوان عن عدم اختيار مرسى كمرشح للثورة، قال حمزاوى،" لا يمكننى الحديث عن جماعة الإخوان كشريك فى الثورة، لأنهم تفرغوا لنفى الأخر، وإنكار القوى السياسية الأخرى، وتركوا الميدان بعد تنحى مبارك للوصول إلى البرلمان، لذلك لا يمكننى أن اعتبر محمد مرسى كمرشح للثورة"، مضيفا" الآن يتم العبث بمصير مصر كلها، الحل هو العودة لجماعة وطنية".