جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. محمد مرسي يعلن فوزه بالرئاسة ويوجه كلمة للشعب

الاثنين 18 يونية 2012 | 05:13 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
426
بالفيديو.. محمد مرسي يعلن فوزه بالرئاسة ويوجه كلمة للشعب

أعلنت حملة المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي فوز مرشحها في جولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية بعد الانتهاء من فرز 97.66 % من الأصوات، وألقى الدكتور مرسي من مقر الحملة كلمة مختصرة وجه فيها الشكر للشعب المصري واعدًا ببذل الجهد لتحقيق أهداف الثورة وفيما يلي نص الكلمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

"قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا فهو خيرًا مما يجمعون"

الشعب المصري الكريم أهلي أحبائي كل أبناء مصر الحمد لله رب العالمين الذي وفقنا وفق أهل مصر إلى هذه الثورة المباركة الحمد لله رب العالمين الذي هدى أهل مصر إلى هذا الطريق القويم طريق الحرية والديمقراطية الحمد لله الذي جمع أهل مصر في اتجاه واحد نحو غداً أفضل لكل أبناء مصر.

أتوجه إلى أهل مصر جميعاً إلى الشعب المصري إلى أحبائي أهلي وعشيرتي أتوجه إليهم جميعاً بدون استثناء بالشكر والتقدير والعرفان والمحبة والحرص على أن نكون انشاء الله يدا واحدة الى مستقل افضل الى الحرية والديمقراطية والحرية والسلام. جئنا المصريون برسالة سلام الى كل من يحب السلام في هذا العالم.

الأهل الكرام من قالوا نعمي لي .. ومن قالوا لا كلهم أبناء مصر الأحبة وكلهم أهلي وعشيرتي .. كلهم لهم مكانة غالية في قلبي..

الشكر والتقدير والعرفان إلى كل من ساهم في إخراج هذا الحدث الكبير ، حدث الانتخابات.. إلى كل من كان بيده بفعله بقوله سبباً في بدأ هذه الخطوات إلى طريق جديد إلى مصر الجديدة. إلى الثورة والثوار. الشكر والتقدير والعرفان والمحبة إلى الشباب الذين كانوا ومازالوا يحبون مصر وطنهم الذين كانوا ومازالوا وسبقوا انشاء الله عصب هذه الامة وامل هذا الشعب في مستقل من اجل التنمية بعد أن كانوا سبباً مباشرة لقيام هذه الثورة المباركة.

إلى كل الشهداء إلى أهالي الشهداء إلى اسر الشهداء إلى إمهات الشهداء إلى أباء الشهداء إلى أشقائهم إلى زوجاتهم وأبناءهم أزواجهم إلى كل عائلاتهم وإلى المصابين .. تحية واجبة وحق كما قولت حقاً في رقبتي إلى أن يعود إليهم حقهم في دولة القانون إنشاء الله.

إلى كل أبناء مصر.. الرجال والنساء الأمهات والأخوات العاملات والطالبات.. إلى كل الفئات الى المصريين في الداخل والخارج.. إلى الأخوة الكرام في كل ربوع مصر.. إلى مصر بكل أطيافها السياسية إلى مصر المسلمين والمسيحيين إلى مصر التاريخ إلى مصر الأزهر إلى مصر الكنائي إلى أرض مصر إلى كل من يعيش على هذه الأرض تحية واجبة وحق علي أن أكون لهم جميعاً الأخ والأب والمواطن المصري مثلهم الذي يحمل همومهم ويسعى في خدمتهم خادماً لهم أجيرا عندهم . أقف منهم جميعا على مسافة واحدة.. كلهم أخواني وأبنائي واهلي وعشريتي .. لا فرق عندي بين شخص وآخر إلا بقدر احترام القانون والدستور.

إلى الذين يسعون إلى غدا أفضل لسنا بصدد انتقام أو تصفية حسابات.. لكننا جميعاً اشقاء هذا الوطن .. اصحابه جميعا متساوون في جميع الحقوق والواجبات.. ننطلق إلى الأمام .. لا ينتقص فيه حق لأحد ولا يطغلى فيه أحد على أحد ولا يضيع حق لضعيف.. كلنا نسعى إلى الاستقرار إلى الاخوة الى الدولة المصرية المدنية الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة.

ها نحن بفضل الله جميعا ننطلق إلى الأمام من أجل غدا أفضل لنا ولأبنائها ولأحفادنا والله يوفقنا جميعاً.