جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زيادة راتب الملكة إليزابيث الثانية

الخميس 21 يونية 2012 | 11:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
348
زيادة راتب الملكة إليزابيث الثانية

أصبح لدى الملكة "إليزابيث الثانية" سبب آخر للابتهاج في عام اليوبيل الماسي لجلوسها على عرش بريطانيا إذ سيقفز راتبها السنوي حوالي 20 % ليصبح 36 مليونا إسترلينيي.

وكانت شركتها للاستثمارات العقارية "كراون استيت" قد حققت أرباحا ً بلغت 240 مليونا إسترليني (377.4 مليون دولار) بزيادة صافية قدرها 4 %على مدى عام حتى مارس 2012 ، ويرجع السبب في ذلك إلى الطلب القوي على استئجار متاجر الشركة في ضاحيتي "ريجنت ستريت" و"سانت جيمس" الراقيتين في لندن.

وفي الوقت الذي تعاني بريطانيا ركودا ويشعر العديد من العائلات بغلاء المعيشة والضرائب المرتفعة سيرتفع راتب الملكة من 30 مليونا إلى 36 مليونا إسترلينيي، وهو المستوى الذي تم تجميده في أكتوبر 2010 بموجب قوانين جديدة تربط راتبها بأرباح كراون استيت.

الملكة تحصل على الراتب من أموال دافعي الضرائب في شكل بدل يحدده البرلمان ومنح أخرى من الحكومة منذ تنازل الملك جورج الثالث عن كافة الأرباح العقارية للخزانة العامة في 1760.

يذكر أن الملكة إليزابيث 85 عاما كانت قد احتفلت باليوبيل الماسي لجلوسها على العرش في مهرجان كبير بمشاركة أسطول من 1000 زورق في استعراض في نهر التيمز واحتفالات في الشوارع في أنحاء بريطانيا.