جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السحر الالكتروني أحدث صيحة للدجل

الثلاثاء 26 يونية 2012 | 05:40 صباحاً
القاهرة - Gololy
311
السحر الالكتروني أحدث صيحة للدجل

خرجت أعمال السحر عن شكلها المعروف لتصل إلي جرائم الكترونية مثلها مثل قضايا النصب والاحتيال الالكتروني. ففي دبي، ضبطت الشرطة طالباً جامعياً من إحدى الجنسيات العربية يروج لبعض الأدوات التي تستخدم في السحر والعلاج منه.

واستغل موقعا الكترونيا كويتيا، وبدأ يروج عبره لمنتجاته التي ادعى أنها تشفي من الأمراض، وتحل العقد، وتزوج الفتيات، وتفك الأسحار وغيرها...

ويروي العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن خيوط القضية بدأت عندما ورد بلاغ من احد الأفراد من دولة الكويت، أفاد فيه عن وجود شخص يعيش في دبي، يعرض أسحاره عبر الانترنت. وعلى الفور قامت فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية بالبحث والتحري عن هذا الشخص وإلقاء القبض عليه.

وباستجوابه اعترف بأنه ليس إلا وسيطاً لأشخاص آخرين، يعمل على ترويج هذه الأدوات والتواصل مع الراغبين في شرائها عبر الانترنت، وذلك مقابل عمولة يحصل عليها. واعترف أيضا بأنه يعلم أن هذه المواد المعلن عنها وهمية، وليس لها القدرة عي فعل شيء، وهي عبارة عن خرز، وبعض عظام الحيوانات، وحبال، وغيرها من الأمور والأدوات كالبخور. وكان يعتمد في ترويجها على أنها تفتح أبواب الرزق، وتفك الأسحار، وتزوج الفتيات وغيرها.