جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طفلة بدون يدين تفوز بجائزة في الخط!

الاربعاء 04 يوليو 2012 | 10:23 صباحاً
القاهرة – Gololy
874
طفلة بدون يدين تفوز بجائزة في الخط!

فازت الطفلة أني كلارك البالغة من العمر سبع سنوات، بجائزة صاحبة أفضل خط في ولاية بنسلفينيا، رغم أنها ولدت بدون يدين، ولكنها تمسك القلم بين ذراعيها، وتكتب بإتقان وبخط يفوق جماله، ما يستطيع الأطفال الآخرون كتابته بأصابع يدهم.

وتصر هذه الطفلة على أن تكون مثل الأطفال في عمرها، فترتدي ملابسها بمفردها، وتستخدم المقص لقطع الأوراق، وتستخدم جهاز الأيباد الخاص بها، وتفتح علبة مشروبها بنفسها، الفرق الوحيد أنها تستخدم طرقًا مختلفة في القيام بهذه الأشياء، لأنها منذ ولادتها بلا يدين.

التحقت أني كلارك بمدرسة (أكاديمية ويلسون كرستيان)، وتدرس في الصف الأول الابتدائي، وهي معروفة بالاجتهاد، وبالتعلم من أخطائها، لأنها حريصة على إتقان كل ما تقوم به، وهو الذي أسهم في حصولها على الجائزة التي تبلغ قيمتها 1000 دولار، والتي قدمتها شركة لإنتاج الأقلام.

شعرت الطفلة بفرحة غامرة بالفوز بهذه الجائزة، وبعد استلامها لها في مقر الشركة، وفي حضور كل زملائها وزميلاتها في الصف، رفضت حضور الاحتفال الذي أعدته الشركة لها، لأنها لم ترد أن تفوتها حصة الرياضيات في هذا اليوم.

وصرح والدها أن ابنته كانت دومًا طموحة للغاية منذ صغرها، رافضة أن يساعدها الآخرون في تناول الطعام أو ارتداء الملابس، وتعلمت مبكرًا ركوب الدراجة والسباحة والكتابة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر.

وأوضح أن أسرته تضم تسعة أطفال، ستة منهم أبناء بالتبني، جاؤوا من الصين، بينهم أربعة أطفال مصابين بإعاقات مختلفة في الأطراف العليا أو السفلى، كان دافعه للتبني هو توفير العلاج اللازم لهم في الولايات المتحدة.