جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحيفة بريطانية: الديمقراطية المصرية أفقدت ضاحي خلفان صوابه

الاربعاء 04 يوليو 2012 | 09:12 مساءً
القاهرة - Gololy
254
صحيفة بريطانية: الديمقراطية المصرية أفقدت ضاحي خلفان صوابه

اعتبرت صحيفة بريطانية أن تصريحات الفريق "ضاحي خلفان"، رئيس شرطة دبي، جاءت نتيجة خوفه ورعبه من تصاعد نفوذ الإخوان في الإمارات ودول الخليج، مؤكدة أن الإمارات تسعى حاليا إلى احتواء الخلاف مع مصر والتوصل إلى تفاهم مع العالم العربي ومع الدكتور "محمد مرسي" أول رئيس منتخب.

صحيفة " فاينانشيال تايمز" أشارت إلى أنه قد نشب خلاف دبلوماسي بين البلدين، حيث اعتبر البعض هذه التصريحات أنها مهينة للرئيس "مرسى"، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، واستخدم "خلفان" حسابه على "تويتر" على مدار الأشهر الماضية لتسليط الضوء على ما وصفه بتهديد الإخوان المسلمين لبلدان الخليج.

وأضافت أن الإمارات شنت حملات ضد المعارضة الداخلية وسط مخاوف من صعود الإخوان المسلمين في مصر، الذي قد يؤدى إلى انتشار الخطاب الثوري في الدولة النفطية الخليجية، وكانت السلطات الإماراتية قد ألقت القبض على عدد من أعضاء حزب الإصلاح الإسلامي خشية من أن يكون واجهة للإخوان المسلمين، كما جردت سبعة إسلاميين آخرين من جنسيتهم.

الصحيفة أوضحت أنه منذ اندلاع الثورات العربية، شعر القادة في "أبو ظبي"، جنبا إلى جنب مع دول الخليج الأخرى، بالذعر والخوف الشديد من السرعة التي تخلت بها الولايات المتحدة عن حليفها "حسني مبارك" ونظامه وتسليمهم إلى الجماهير الثورية.

جدير بالذكر أنه في الأسابيع الأخيرة، استضافت دولة الإمارات رموز من النظام المصري السابق، أبرزهم الفريق "أحمد شفيق"، المرشح الخاسر للرئاسة، واللواء "عمر سليمان"، مدير المخابرات المصرية السابق.