جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أطرف 4 ردود للشيخ عبد الله المطلق

الخميس 05 يوليو 2012 | 11:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
741
أطرف 4 ردود للشيخ عبد الله المطلق

الشيخ عبد الله بن محمد المطلق الداعية وأستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء بجامعة محمد بن سعود الإسلامية بالرياض واحد من الذين يشهد له طلابه بالحزم فيما يتعلق بعلمه، ولكن ذلك لم يمنع من أن تكون له عدة مواقف طريفة نذكر أطرف 4 منها.

أول هذه المواقف حدث مع الشيخ أثناء برنامج تليفزيوني سأله خلاله متصل: "يا شيخ هل يجوز أكل البطريق؟"، فرد عليه المطلق: "إذا لقيته كله".

ثاني هذه المواقف حينما اتصل به بنت وقالت: "يا شيخ أمي كبيرة في السن، وتزحف لا تستطيع المشي، والسؤال: "هل أمي تعتبر من القواعد من النساء؟.. فرد عليها –وهو يضحك-: "لا أمك من الزواحف".. ثم أجاب على سؤالها بعد هذه المزحة.

الموقف الثالث حدث مع المطلق في برنامج على القناة الأولى السعودية، حيث اتصل به أحدهم وقال: "يا شيخ أنا طلقت زوجتي، وكنت في وقتها في حالة غضب، والحين كيف أرجعها؟.. قال له الشيخ: "يا خي كل اللي يطلقون يطلقون وهم في حالة في حالة غضب، أنت عمرك شفت أحد يطلق زوجته وهو جالس يأكل بزر (لب)؟"

أما الموقف الرابع فكان أثناء إجابة المطلق على تساؤل يمني يقول: "يا شيخ أنا أدخل بالجوال في دورة المياه، ومخزن فيه القرآن الكريم، هل يجوز ذلك؟".. فأجابه المطلق: "لا بأس". هنا كرر المتصل السؤال: "لكن فيه القرآن مخزن!!"، فقال الشيخ: "يا أخي لا بأس هو محفوظ في ذاكرة الجهاز"، ليرد السائل مرة أخرى: "هذا القرآن يا شيخ، هل يجوز أن يدخل دورة المياه؟.. فرد المطلق: "انت حافظ شيء من القرآن؟.. فقال السائل: "نعم"، فقال المطلق: "خلاص إذا بدك تدخل دورة المياه خلي مخك برا".