جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدين صباحي: نعم رفضت منصب نائب الرئيس لهذه الأسباب

الجمعة 06 يوليو 2012 | 12:08 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
291
حمدين صباحي: نعم رفضت منصب نائب الرئيس لهذه الأسباب

كشف حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة، والمرشح الرئاسي الخاسر، أنه رفض منصب نائب الرئيس حينما عرض عليه، لعدم اقتناعه ببرنامج حزب الحرية والعدالة الذي قدمه الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي، مؤكداً أنه يرى نفسه أكثر وسط الناس.

صباحي قال -خلال لقاءه مع الإعلامي محمود سعد ببرنامج "آخر النهار" مساء أمس- إن الدكتور محمد مرسي قد اجتمع به بعد نتائج المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة وعرض عليه منصب الرئيس حال فوزه بالرئاسة على أن يدعمه في جولة الإعادة أمام الفريق أحمد شفيق؛ إلا أنه رفض هذا العرض وما زال يؤكد رفضه لأنه لا يرى في برنامج حزب الحرية والعدالة، الذي ينفذه مرسي، ما يحقق مطالب المواطن البسيط.

مؤسس حزب الكرامة، طالب في الوقت نفسه بضرورة التكاتف والوقوف وراء الرئيس محمد مرسي خلال المائة يوم الأولى لتحقيق خطته خلال تلك الفترة لأن ما يهمه في المقام الأول مصلحة مصر.

صباحي أوضح أن تحالفه مع رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس وتكوين ما يسمى بـ"الاتجاه الثالث" جاء للحفاظ على هوية الدولة المصرية المدنية والوقوف أمام أي انحراف سواء ناحية الدولة الدينية من جانب الرئيس مرسي وحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، أو ناحية الدولة العسكرية لاسيما في ظل وجود إعلان دستوري مكمل وعدم تسليم كامل للسلطة حتى الآن.