جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حازم صلاح أبو إسماعيل يهاجم الإخوان ويغازل المرأة والأقباط

السبت 07 يوليو 2012 | 03:19 صباحاً
القاهرة - عماد حيدر
669
حازم صلاح أبو إسماعيل يهاجم الإخوان ويغازل المرأة والأقباط

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المحامي والناشط السياسي المصري، إنه غير مقتنع شخصياً ببرنامج "النهضة" الذي يحمله الرئيس محمد مرسي لإدارة مصر في تلك المرحلة، مشيراً إلى أن حزب الحرية والعدالة يستجيب بطريقة تضر مصالح البلاد للضغوط من المجلس العسكري، معبراً عن رفضه للإعلان الدستوري، واصفاً إياه باحتلال عسكري داخلي لمصر.

أبو إسماعيل أضاف -خلال حواره مع الإعلامي عماد الدين أديب ببرنامج "بهدوء" على قناة "سي بي سي"-: "ليس لدي أي مانع أن يتولى امرأة أو قبطي منصب قيادي حتى لو كان منصب نائب الرئيس؛ ولكن بشرط أن تتوافر فيه الكفاءة وليس من أجل ترضية فئة بعينها من المجتمع".

وأضاف أنه غير راض عن الأداء السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، لأنهم يخضعون للضغوط الخارجية على حساب المصلحة العامة، وأن والبرنامج الاجتماعي والإداري ومشروع النهضة لا يصلح ولو تقريبا لمصر في الوقت الراهن؛ لكنه متفق مع الجماعة فكريا دينياً.

أعضاء المحكمة الدستورية العليا في رأي أبو إسماعيل من بقايا نظام الرئيس المخلوع مبارك، حيث أن جميع أعضاءها مختارون منه شخصياً بناء على تقارير أمنية بحتة، بعيدة كل البعد عن الكفاءة والخبرة.

المجلس العسكري كان له القسط الأكبر في الهجوم والاتهامات خلال حوار المرشح الرئاسي المستبعد، حيث أنه شبه وجود المجلس في السلطة حتى الآن بالاحتلال الجديد للبلد؛ لاسيما بعد إصداره إعلان دستوري مكمل وحل مجلس الشعب المنتخب، واصفاً من يرتضي بهذا الإعلان الدستوري بـ "العبيد"، متوعداً بمليونية الجمعة المقبلة لرفض هذا الإعلان الدستوري.

أبو إسماعيل اتهم المجلس العسكري بخلق الفوضى في البلاد؛ فكلما بدت بوادر استقرار يقوم المجلس بعمل شيء ينسف هذا الاستقرار.