جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إيناس عبد الله لـGololy: الناس تُعامل المحجبة على أساس إنها شيخة

الاثنين 09 يوليو 2012 | 12:35 مساءً
القاهرة – دينا المصري
1702
إيناس عبد الله لـGololy: الناس تُعامل المحجبة على أساس إنها شيخة

انتقدت المذيعة المصرية إيناس عبد الله طريقة تعامل الناس مع المحجبات، مشيرة إلى أنهم ينظرون إليها على أنها شيخة وليس على أساس أنها مهندسة أو طبيبة أو موظفة.

إيناس قالت في تصريحات لـGololy: "ارتداء الحجاب وعدمه لا يسبب أزمة بالنسبة لي، فهي حرية شخصية صحيح أن هناك بعض المهن تفترض زيا بعينه على العاملين بها ولكنها مهن محددة كما أن هذا الزى لا يرتبط بالرأس إطلاقا".

المذيعة المحجبة أضافت: "بعد الثورة أصبح سقف الحرية أكبر بكثير من ذى قبل ومن هنا بدأت الأمور تتضح أكثر وعرفنا أن حسني مبارك وزوجته قررا استبعاد المحجبات وتقليص دورهن الإعلامي، وتخفيف  جرعة البرامج الدينية وهو ما أكده قيادات التليفزيون المصري".

وإذا كان مطلب الجميع بالحرية مهم فإن مطلب حرية الإعلام هو الأهم –وفقا لما أكدت إيناس- التي قالت: "الإعلام هو المنبر المعروف  للتعبير عن الرأي، فكيف يكون العامل في هذا المجال يستضيف الناس ليعبروا عن آرائهم وهو نفسه لا يستطيع فعل ذلك حتى في أبسط أمور حياته الشخصية؟".

إيناس أضافت: "كما أنه لا يشترط أن تقدم المذيعة المحجبة البرامج الدينية فقط بل يجب أن تقدم كل أنواع البرامج الحياتية والإنسانية والتي تخص الرجل والمرأة والفن والرياضة والثقافة بحيث لا يرتبط الحجاب بالدين كما في الواقع فالموظفة المحجبة فى أي مكان لا يجب أن تعامل على أنها شيخة متدينة بل تعامل على أساس وظيفتها كمدرسة أو مهندسة أو طبيبة".