جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رايان جيجز قائد إنجلترا في اوليمبياد لندن 2012

الاثنين 09 يوليو 2012 | 02:50 مساءً
القاهرة - Gololy
310
رايان جيجز قائد إنجلترا في اوليمبياد لندن 2012

قال " ستيوارت بيرس "مدرب الفريق الأوليمبي البريطاني لكرة القدم إن "رايان جيجز" سيحمل شارة قيادة الفريق في دورة لندن 2012.

اللاعب " الويلزي " البالغ من العمر 38 عاماً وهو واحد من ثلاثة لاعبين فوق السن إلى تشكيلة مؤلفة من 18 لاعباً لخوض أول بطولة دولية في مسيرته وسيقود الفريق لأول مرة عندما يلاقي البرازيل في مباراة ودية في " ميدلسبره " في العشرين من يوليو الجاري.

بيرس أضاف خلال حفل تقديم اللاعبين المشاركين في الاولمبياد أن جيجز  "كان لاعباً رائعاً على الصعيد الاحترافي على مدار سنوات وكان المرشح الأبرز ضمن مجموعة تضم "ارون رامسي" قائد ويلز و"ميكا ريتشاردز" الذي قاد مانشستر سيتي إضافة إلى لاعب أو اثنين من المرشحين الآخرين".

وأضاف "انه لشرف كبير أن أكون جزءاً من الفريق الاولمبي وأنا فخور بمشاركتي. هناك دول مختلقة لديها وجهات نظر مختلفة عن الاولمبياد إلا أنني كلاعب سأسعى للاستمتاع بالبطولة وسأحاول الفوز بها."

يذكر أن جيجز كان قد حصل على  12 لقباً على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز، وخمسة ألقاب لكأس إنجلترا ولقبين لدوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد وهو أكثر لاعب حصولاً على الألقاب والأوسمة في تاريخ الكرة الإنجليزية إلا انه لم يلعب على الإطلاق في بطولة كبرى بسبب فشل ويلز في بلوغ نهائيات كأس العالم أو نهائيات بطولة أوروبا خلال مسيرته الطويلة.