جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مخاوف من مشاركة خيرت الشاطر في الحكومة

الخميس 12 يوليو 2012 | 10:59 صباحاً
القاهرة - Gololy
312
مخاوف من مشاركة خيرت الشاطر في الحكومة

أبدى الدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس، مخاوفه من مشاركة خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في الحكومة المقبلة، معللاً ذلك بأنه سيشكل خطرا كبيرا على مصر، ومؤكدا أن الشاطر سيعود بمصر إلى أيام أحمد عز، لأنه رجل أعمال وفكره يعتمد على الرأسمالية وجمع المال.

عيسى أضاف أن جماعة الإخوان هي السبب في الأزمة السياسية التي تشهدها مصر لأنهم مارسوا "التكويش" ورفضوا التحالف مع قوى الثورة، بل هاجموا الثوار في بعض الأحيان، مؤكدا أن الإخوان لا يدافعون عن الثورة بل عن جماعتهم.

واستنكر السرية التي تتسم بها مناقشة الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، مطالباً بعرض أعمال الجمعية على الرأي العام حتى يعرف الشكل الذي سيكون عليه الدستور القادم، مشيراً إلى أن الصراع السياسي بين الإخوان والمجلس العسكري ما هو إلا صراع داخل العائلة الواحدة، وأنهم اضطروا لهذا الصراع بعد انتهاء أيام العسل التي كانت تجمع الطرفان.

يذكر أن عيسى كان من بين الشخصيات التي تردد اسمها بقوة لتولى رئاسة الحكومة المقبلة قبل أن تخرج بعض الأصوات الإخوانية لتؤكد استبعاده والدكتور محمد البرادعى من قائمة المرشحين لرئاسة الوزراء.