جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

زكريا عبدالعزيز يطالب بالحجر على «الزند»

الخميس 12 يوليو 2012 | 04:08 مساءً
القاهرة ـ Gololy
293
زكريا عبدالعزيز يطالب بالحجر على «الزند»

شن المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادي القضاة السابق، هجوما حادا وشديد اللهجة، على المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة الحالي، بسبب انتقادات الأخير لرئيس الجمهورية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته عددا من الهيئات القضائية،الاثنين الماضي، للتعليق على قرار عودة مجلس الشعب.

عبدالعزيز قال، في اتصال هاتفي مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر"، على قناة دريم، : "إننا صبرنا كثيرا على المستشار الزند، فهو يفتعل الأزمات دائما، ولم يراعي في المؤتمر الذي عقده بنادي القضاة مكانة رئيس الجمهورية".

ووصف تصريحات "الزند" الأخيرة وإمهاله رئيس الجمهورية 36 ساعة ليتراجع عن قرار عودة البرلمان، بأنها "هراء"، مستنكرا في ذات الوقت مشاركة نقيب المحامين سامح عاشور في المؤتمر، قائلا: "إن نادي القضاة لا يشرف باستقباله".

وتابع: "المستشار الزند تربى في حضن الحزب الوطني المنحل، وهو كاره للثورة والثوار، وليس بمستغرب على هذا الشخص أن يقول هذا الكلام، وهو رجل يهذي، وأطالب بالحجر عليه، وكلامه غير مسئول، ولا بد الآن من فحصه طبيا وعقليا ونفسيا".

وأضاف: "يجب إحالة الزند للتأديب، وأن يأخذ مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل قرارا بالتحقيق مع الزند، وعلى القضاة أن يسحبوا الثقة منه، لأنه يتصادم مع الدولة، ويخل بواجباته الوطنية".

عبدالعزيز أكد أن نادي القضاة هو نادي اجتماعي ليس له أي دور في الحياة السياسية، متسائلا: "لماذا لم نسمع للزند صوتا في تزوير الانتخابات قبل الثورة"، مطالبا رئيس الجمهورية بالتصدي لـ"هذا الهراء حتى لا يكون مقصرا في حق مصر"، بحسب قوله.