جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

غسان مسعود يُجسد أبوبكر الصديق.. هل أقنعك؟

الاحد 22 يوليو 2012 | 03:47 مساءً
القاهرة - Gololy
2661
غسان مسعود يُجسد أبوبكر الصديق.. هل أقنعك؟

فنان ينتمي إلى جيل الرواد في الدراما السورية والعربية، فبعد أن اختارته هوليود لتجسيد دور الناصر صلاح الدين في الفيلم العالمي "مملكة الجنة"، اختاره صناع مسلسل "عمر" الذي يروي سيرة الفاروق عمر بن الخطاب ليجسد شخصية أبو بكر الصديق، رضي الله عنه.

غسان مسعود فنان وممثل ونجم سوري عالمي ولد في بلدة فجليت في محافظة طرطوس في 20 سبتمبر عام 1958 عمل أستاذا في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمدة عشر سنوات.

قدم العديد من الاعمال الناجحة في المسرح وفي التلفزيون وفي السينما السورية والسينما العالمية وقدم ادوار متنوعة ومن أهم ادوارة في السينما دور صلاح الدين في فيلم مملكة السماء.

وقد عمل غسان مسعود مخرجا في عددا من المسرحيات السورية إضافة لمشاركته في أعمال وتمثيليات وأفلام تلفزيونية في التلفزيون السوري...وكان توجهه في السنوات الأخيرة نحو السينما العالمية قد حقق له قفزه في مسيرته الفنية.

عندما رشحه المخرج حاتم علي ليجسد شخصية أبوبكر الصديق في مسلسل عمر بن الخطاب طالته كثير من الانتقادات، كونه سوف يجسد أعظم ثاني شخصية في تاريخ الإسلام بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، لكنه لا يرى سببًا لكل الجدل المثار حول المسلسل، حيث أن هناك عددًا من الفتاوى أجازت تنفيذ هذا العمل، ومن ثم كانت موافقته على تجسيد شخصية الصحابي الجليل.

غسان استند في موافقته على تجسيد هذه الشخصية الإسلامية العظيمة إلى رأي قائمة العلماء الذين أجازوه، كان على رأسهم الدكتور يوسف القرضاوي، والشيخ سليمان العودة من السعودية.

وكان رأيه في الهجوم والنقد الذي تعرض له أبطال المسلسل من قبل السلفيين في عدد من الدول العربية مثل مصر والكويت، والذين طالبوا بعدم عرض العمل، أن هذا شأن خاص لهذه الجماعات والأفراد، مشيرًا إلى أن المحطات الفضائية العربية أحد أسباب هذا الهجوم، بعد أن أتاحت للجميع حق الإفتاء، بعد أن وصل عددها إلى أكثر من 700 محطة، وهو ما وصفه بقوله: «نحن في زمن الإفتاء».