جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كلاكيت ثامن مرة.. ماريا شارابوفا أعلى رياضية دخلاً

الثلاثاء 31 يوليو 2012 | 01:09 مساءً
القاهرة - Gololy
475
كلاكيت ثامن مرة.. ماريا شارابوفا أعلى رياضية دخلاً

للعام الثامن على التوالي، حافظت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة الثالثة عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، على صدارتها في قائمة أعلى الرياضيات دخلاً في العالم.

شارابوفا – 25 عام – احتلت المركز الأول في قائمة أعلى الرياضيات دخلاً، بعدما جمعت 27.1 مليون دولار خلال الفترة من يوليو 2011 حتى يوليو 2012، وجاءت أغلب هذه الأموال من الإعلانات وليست من جوائز التنس.

ووفقاً للتصنيف السنوي لمجلة «فوربس»، فإن الصينية لي نا بطلة فرنسا المفتوحة للتنس 2011، جاءت في المركز الثاني بـ18.4 مليون دولار، تلتها لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز برصيد 16.3 مليون دولار.

لاعبة التنس الدنماركية كارولين وزنياكي، جاءت في المركز الرابع بـ13.7 مليون دولار، مقابل 13 مليون دولار لدانيكا باتريك سائقة سباقات ناسكار، تلتها فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات بـ9.7 مليون دولار.

آنا إيفانوفيتش لاعبة التنس الصربية، احتلت المركز السابع برصيد 7.2 مليون دولار، ثم زميلتها البولندية أنيسكا رادفانسكا بـ6.9 مليون دولار، تلتها الكورية الجنوبية كيم يو نا بطلة الأولمبياد في التزلج الفني على الجليد بـ9ملايين دولار.

فيما تذيلت قائمة أعلى الرياضيات دخلاً، لاعبة الجولف التايوانية ياني تسينغ، المصنفة الأولى عالمياً برصيد 6.1 مليون دولار.