جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دراسة: باراك أوباما حفيد سلالة العبيد الأولى في أمريكا

الاربعاء 01 اغسطس 2012 | 03:39 مساءً
القاهرة - Gololy
302
دراسة: باراك أوباما حفيد سلالة العبيد الأولى في أمريكا

رغم قرب انتهاء ولايته الأولى لحكم أمريكا، إلا أن أصل وديانة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا زالا يشغلا الكثيرين.

ففي بحث جديد للأنساب في شجرة العائلة أجراه موقع «أنسيسترى» المتخصص في دراسة الأنساب كشف الباحثون عن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينحدر من سلالة العبيد الأولى التي جاءت إلى البلاد، مؤكدين أن الصلة تعود لأمه البيضاء وليس لأبيه ذى الأصول الأفريقية.

الباحثون توصلوا لهذه النتيجة من خلال الربط بين أسلاف أمه «ستانلى آن دانهام» إلى «جون بانش» وهو أمريكي أفريقي، وكان أول عبد موثق في مستعمرة فرجينيا، حيث كان يعمل خادماً بعقد، لكنه حكم عليه بالعبودية مدى الحياة لمحاولته الهرب عام ١٦٤٠، وبناء على ذلك فأن بانش هو الجد الحادي عشر لأوباما.

أوباما كان قد عن تحدث عن جذوره الأفريقية لوالده الكيني، وأوضح أنه من عرق مختلط كابن لأم بيضاء، ولكنه لم يسبق وتحدث عن صلة معروفة له بالعبودية الموجودة في جذور معظم الأفارقة الأمريكيين، وبينهم زوجته ميشيل.

يُذكر أن الباحثون استخدموا في الأنساب تحليل الحمض النووي لربط أقارب دانهام بـ«بانش»، الذي كانت له أطفال من امرأة بيضاء، ثم جاء لهم أحفاد أحراراً امتلكوا الأراضي، وتم تعريفهم كأمريكيين من أصحاب البشرة البيضاء في فرجينيا، حيث كانت ثقافة العبودية مترسخة حتى اندلاع الحرب الأهلية.