جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ما الآية التي فتحت لأحمد نعينع قصر الرئاسة أيام السادات؟

السبت 04 اغسطس 2012 | 10:30 صباحاً
القاهرة - سناء الطويلة
508
ما الآية التي فتحت لأحمد نعينع قصر الرئاسة أيام السادات؟

الشيخ الدكتور أحمد نعينع واحد من أشهر قراء القرآن الكريم في مصر والعالم العربي والإسلامي، جمعته مواقف كثيرة مع الرئيس الراحل أنور السادات ولكن آية قرآها نعينع فتحت له الباب لكي يكون الطبيب الخاص بسكرتارية رئاسة الجمهورية.

ونعينع كان مجندا وقارئا في القوات البحرية، أحيا بصوته إحدى المناسبات عندها صافحه الرئيس السادات وأعجب به، وأشاد به بحضور كبار رجال الدولة.

لم تمر شهور حتى جمع القارئ الكبير موقف آخر بالرئيس السادات كان في افتتاح نقابة الأطباء بالقاهرة وكان الرئيس السادات حاضراً الاحتفال، أخذ نعينع يفكر في الآيات التي سيفتتح بها الحفل.

القارئ استقر أخيرا على قراءة آيات من سورة النمل فقام بتلاوة قوله تعالي:«وما من غائبة في السماء والأرض إلا في كتاب مبين, إن هذا القرآن يقص علي بني إسرائيل أكثر الذي هم فيه يختلفون», وختم بقوله تعالي:« فتوكل علي الله إنك علي الحق المبين».

هنا قام السادات معجبا وسلم على نعينع بحرارة وحضنه, وقال: وكأنني أسمعها لأول مرة, وكأن القرآن مجسد أمامي, واستبشر بهذه الآيات, وكان هذا قبل معاهدة «كامب ديفيد».

بعد ذلك بأيام اختاره السادات طبيبا خاصا بالسكرتارية الخاصة به برئاسة الجمهورية, وتوطدت علاقته بنعينع كثيرا وكان يسافر معه, ويذكر القارئ إن من أهم سفرياته كانت في وادي الراحة بسيناء, حيث كان السادات يعتكف العشر الأواخر من رمضان في هذا الوادي الذي كلم الله فيه موسي تكليما.