جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد مكي: لا علاقة لي بالإخوان

السبت 04 اغسطس 2012 | 02:53 مساءً
القاهرة - Gololy
273
أحمد مكي: لا علاقة لي بالإخوان

نفى المستشار أحمد مكي، وزير العدل، انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى اختلافه مع الجماعة في كثير من الأمور السياسية، مؤكدا على ضرورة استقلال القضاء عن السلطة التنفيذية.

مكي قال في تصريحات صحفية :والله لم يحصل لي شرف الانتساب للإخوان فأنا قاض مستقل ومواقفي معروفة ومعلنة ولست منهم رغم أنهم حركة سياسية إسلامية طيبة ولا اعتراض لي عليهم بل اختلفت معهم في بعض المواقف أبرزها رؤيتي بضرورة تشكيل الجمعية التأسيسية بعيداً عن مجلس الشعب، لأن وظيفة الدستور والقانون هي حماية الضعفاء، وهو ما سأسعى لترجمته في منصبي الجديد».

وحول تراجعه عن قراره بعدم العمل بالسياسة، بعد قبوله منصب وزير العدل، قائلاً: «نعم تخليت عن دعوة آمنت بها من أجل تحقيق ما آمنت به من فصل استقلال القضاء عن السلطة التنفيذية فأصبحت أنا المسئول التنفيذي الذي سيسعى لتحقيق هذا الفصل».

وأوضح أنه لا توجد اعتراضات من القضاة حول تولية المنصب قائلاً: «هذا غير صحيح ولا يوجد أي قاض في مصر غير راغب في الاستقلال عن السلطة التنفيذية وإذا كان هناك قاض كذلك فليعلن.. ولا توجد خصومة بيني وبين نادي القضاة.. الخصومة مع المستشار أحمد الزند رغم أنني لم أنافسه في الانتخابات وهو دائماً يظهر كثيرا من الاحترام والود لشخصي خلال اتصالاته بى باعتباري شيخه وكبيره وعدم دعوتي لإفطار النادي أمر لا يعكس شيئاً بالنسبة لي.. ولو دعيت سألبى الدعوة لكنى في الإسكندرية بعد أن أديت اليمين وسأتجه بعد ذلك للوزارة لترتيب المرحلة المقبلة.