جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رانيا فريد شوقي تخص Gololy بأول حوار لها بعد الطلاق: قدر ومكتوب

الاحد 05 اغسطس 2012 | 02:05 صباحاً
القاهرة - أحمد التوني
654
رانيا فريد شوقي تخص Gololy بأول حوار لها بعد الطلاق: قدر ومكتوب

رغم الظرف الراهن الذي تعيشه الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي بعد انفصالها عن زوجها الفنان مصطفى فهمي في مفاجأة صدمت الوسط الفني إلا أنها خصت Gololy بأول حوار لها بعد هذا الحدث كشفت فيه عن أسباب الطلاق.

"كل شيء قسمة ونصيب" بهذه الجملة بدأت الفنانة المصرية حديثها لـ Gololy مؤكدة أن كل أسرة بها من الخلافات ما قد يؤدى إلى الطلاق  أو  إلى أن تسير المركب وكل طرف له وجهة نظر متمسك بها وطالما أنه يرى نفسه على صواب.

رانيا قالت: " بالتأكيد أن الطرف الآخر يكون مخطئ رغم أن الحياة قد تسير بهدوء لو تنازل طرف للآخر بعض الشيء لأن تلك العلاقة مبنية على المودة والرحمة ولكن الزواج والطلاق أمور قدرية من عند الله لأنها مكتوبة عنده منذ الأذل ونحن بشر مهما امتلكنا من إرادة فإن قدر الله نافذ.

كلام رانيا لم يخف مسحة الحزن التي بدت عليها وهي تتحدث عن الرجل الذي كان شريك حياتها إلا أنها أكدت أن الطلاق لا يعني أنه كان إنسانا سيئا بل على العكس امتدحته في حديثها لـGololy وقالت إنه من أفضل الشخصيات التي قابلتها في حياتها.

الحديث عن هذا الموضوع لم يكن يسمح بأكثر من ذلك فابتعدنا عنه لنتحدث عن الحياة الفنية والجديد لها خاصة مسلسل بنات في بنات فقالت: "هذا النوع من الأعمال مرهق ولكنه يفرز الفنان الجيد من الذي لا يحمل موهبة حقيقية فقد قدمت كل الشخصيات تقريبا في هذا العمل ما بين الفتاة الشعبية والأرستقراطية والمثقفة والموظفة وطالبة الجامعة ولا أخفيكم خبرًا أن هذا العمل من أكثر المسلسلات التي أصابتني بالإرهاق.

لماذا؟ أجابت الفنانة المصرية: " لأن لكل شخصية أداء مختلف وكنت أحتاج لأن أتقمص كل دور على حده وعانيت كثيرا  لأنني أحيانا ما كنت أصور أكثر من أربع شخصيات مختلفة في وقت واحد وهو ما كان يستدعى تغيير اللوك والملابس وإعادة تأهيل الذهن والنفس وقراءة السيناريو من جديد حتى استطيع دخول الشخصية الأخرى.

وعن أقرب الشخصيات لقلبها قالت: "كل ما أجسده أنا في رضا تام عنه رغم أن كل ما قدمته من شخصيات هي في الواقع بعيدة عن شخصيتي الحقيقية ولكن الفنان بطبيعة الحال ما هو إلا مشخصاتى يستطيع أداء كل الأدوار في مسلسل واحد إلا أن سعادتي لا توصف بسبب أن كل هذه الشخصيات أفرزت لدى طاقات تمثيلية لم أكن أعرفها.

Gololy سأل رانيا عن سبب تأجيل مسلسلها الصقر شاهين فأجابت: "لا أعلم السبب ولكنى عرفت بالتأجيل قبل رمضان بأيام قليلة وبالصدفة عندما وجدت أن البروموهات التي تعرض على كل القنوات لا تعرضه وقمت بالاتصال بأحد الزملاء  وعرفت وهذه الأمور لا أتدخل فيها لأنها خاصة بالإنتاج وهناك جهات مسئولة أخرى عن عرض الأعمال وبيعها  للقنوات فانا مهنتي  الوحيدة كما ذكرت هي التمثيل أما دون ذلك فلا دخل لي فيه لأنني لا أحب القيل والقال.

ولكن فرصة الموسم الرمضاني مهمة لعرض الأعمال؟ سألها Gololy فقالت: "هذا صحيح ولكن كما قلت ربما كانت " كل تاخيرة وفيها خيرة " لأن هناك العديد من النجوم سيتنافسون على قلب وعقل المشاهد المصري الذي أصبح أكثر حيرة لأنه لا يعرف كيف يتابع كل هذا الكم فهناك أبطال يبيعون مسلسلاتهم حتى قبل تصويرها وتكون هناك وجبات دسمة أمام المشاهد وعليه أن يختار ويقارن ورغم أنه موسم العمل الدرامي إلا أنه أحيانا ما يكون ظالما لبعض الأعمال التي قد تعرض على قنوات لا يراها احد أو في أوقات ميتة رغم أن العمل قد يكون جيد على مستوى الكتابة والأداء والإخراج".