جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. نجوم دخلوا التمثيل من نافذة الإعلام

السبت 11 اغسطس 2012 | 03:36 مساءً
القاهرة - هويدا أبو سمك
1437
بالصور.. نجوم دخلوا التمثيل من نافذة الإعلام

امتهن الفنانين العديد من الأعمال قبل دخولهم مجال التمثيل، فلم يكن الفن هو الخطوة الأولى في حياتهم، ومن بين هذه المهن مجال الإعلام، الذي كان المدخل للعديد من النجوم ليقتحموا من خلال التقديم التليفزيوني أو الإذاعي عالم الفن.

ومن بين هؤلاء الفنانين الذي تألق في مجال تقديم برامج الأطفال، الفنان المصري أحمد حلمي، الذي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ علاقته مع الجمهور من خلال عمله مذيعًا في القناة الفضائية المصرية من خلال برنامج «لعب عيال».

حلمي نجح في هذا البرنامج واستطاع أن يترك بصمة قوية من خلال حضوره الملحوظ وخفة دمه، التي أهلته بعد ذلك لدخول مجال التمثيل من خلال أولى أدواره في فيلم «عبود على الحدود».

الفنانة بسمة استطاعت أن تكون لها جماهيرية واسعة خلال السنوات الأخيرة من خلال مشاركتها في عدد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، ولا يعرف الكثيرون أن بسمة كانت بدايتها كمذيعة في قناة النيل للمنوعات.

بسمة التي أحب الجمهور طلتها من خلال التقديم عملت بعد ذلك في قنوات «دريم»، ومن خلال عملها في التقديم اتجهت للتمثيل وكان أول أفلامها «المدينة» حيث اختارها المخرج يسري نصر الله للمشاركة في الفيلم.

خالد أبوالنجا بدأت شهرته من خلال العمل كمذيع على قنوات النيل منذ عام 1998، وبعد مرور سنوات عليه اتجه إلى التمثيل عام 2001، حيث قدم العديد من الأدوار السينمائية أشهرها، «سهر الليالي»، ‍»حب البنات»، وغيرها.

«ماما نجوى»، لا يستطيع أن ينساها الكبير والصغير، المذيعة التي أطلت علينا بضحكتها الجميلة لتأسر القلوب، نجوى إبراهيم أثناء عملها في التلفزيون قدمت مجموعة من البرامج التليفزيونية منها«6/6»، «صباح الخير يا مصر»، «اخترنا لك» و«فكر ثواني» و«اكسب دقايق»، والذي استمر ونال نجاحا لأكثر من خمس سنوات متتالية.

نجوى إبراهيم قدمت 12 فيلما سينمائيا وبرزت في فترة السبعينيات في عدة أفلام وكان أول أفلامها فيلم الأرض إخراج يوسف شاهين العام 1970، ثم فيلم فجر الإسلام للمخرج صلاح أبو سيف ثم فيلم العذاب فوق شفاه تبتسم للمخرج حسن الإمام ثم فيلم «الرصاصة لا تزال في جيبي».

يبدو أن تقديم انجي علي للبرامج الفنية جعلها تستهوي الفكرة وتقدم بعض الأعمال السينمائية والتليفزيونية، فبعد أن قدمت عددًا من برامج المنوعات بقنوات عديدة مثل «اسهر معانا»، و«ألو منوعات»، شاركت في عدد من الأعمال الفنية منها،: «عسكر في المعسكر، صايع بحر، الدادة دودي، أحلام الفتى الطائش».

وسارت على نفس النهج المذيعة نجلاء بدر وريهام سعيد، حيث شاركت كلتاهما في عدد من الأعمال الفنية، مثل مسلسل «إحنا الطلبة»، و«شارع عبدالعزيز».

الفنانة داليا البحيري بدأت حياتها العملية كعاضة أزياء، ثم بعد ذلك حازت على لقب ملكة جمال مصر، ثم تألقت بعد ذلك في العمل كمذيعة في برنامج «حقيبة دبلوماسية»، و«نهر الألحان»، «كلام في السينما»، وغيرها.

إضافة إلى ذلك، ظهر عدد من كبار الإعلاميين كضيوف شرف في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، ومنهم عمرو الليثي، محمود سعد، تامر أمين، إبراهيم عيسى، عمرو أديب.

انجي علي - مذيعين
نجوى ابراهيم - مذيعين
ريهام سعيد - مذيعين
ريهام سعيد - مذيعين
بسمة - مذيعين
نجلاء بدر - مذيعين
نجلاء بدر - مذيعين
خالد ابو النجا - مذيعين
خالد ابو النجا - مذيعين
داليا البحيري - مذيعين
داليا البحيري - مذيعين
احمد حلمي - مذيعين
احمد حلمي و داليا البحيري وبسمة - مذيعين