جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الفرجابي: الزواج في نهار رمضان ليس حراما

الاثنين 13 اغسطس 2012 | 02:01 مساءً
القاهرة - Gololy
656
أحمد الفرجابي: الزواج في نهار رمضان ليس حراما

قال الدكتور أحمد الفرجابي الخبير الشرعي بوزارة الأوقاف القطرية: إن الزواج في نهار رمضان لا مانع منه شرعاً، ونبه على أن ما يجب اجتنابه في نهار رمضان هو العلاقة الحميمة ما بين الزوجين في نهار رمضان.

الدكتور الفرجابي رد على الآراء التي تحرَّم الزواج في رمضان قائلاً:«إنَّ هذه نظرة خاطئة ومغلوطة، من منطلق انه لا رهبانية في الإسلام،وأكد أن الفيصل في المنع الأدلة من الكتاب أو السنة، لافتا إلى النوع الآخر من أنماط الحياة التي يتخذها البعض وهي حياة بهيمية تعتمد على الجنس، إلا أنَّ الإسلام هذب الدافع الفطري للمسلمين.

الخبير الشرعي بوزارة الأوقاف قال:«إنَّ الآراء التي تروج لتحريم الزواج في رمضان هي جزء من نظرة المجتمع الخاطئة، واستشهدا بقول عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وهو مطعون«زوجوني فإني أكره أن ألقى الله  تعالى عازبا»، فهذا دليل على أنَّ الإسلام أكدَّ على أهمية العفاف في الدين.

الفرجابي حذر من الوقوع فيما حرم الله في نهار رمضان وانتهاك حرمة هذا الشهر الفضيل، فمن يقع في الإثم الكبير، وجب عليه القضاء والكفارة المغلظة، وهي عتق رقبة، فإن لم يجد فصيام شهرين متتابعين، فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكينًا، وإذا تكرر الجماع في عدة أيام تكررت معه الكفارة بعدد الأيام.