جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«قلب» فابريس موامبا يدفعه للاعتزال المبكر

الخميس 16 اغسطس 2012 | 01:47 مساءً
القاهرة - Gololy
745
«قلب» فابريس موامبا يدفعه للاعتزال المبكر

بعد خمسة أشهر من توقف قلبه في أحد مباريات فريقه، أعلن الفرنسي فابريس موامبا، لاعب وسط بولتون الإنجليزي، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، بتوصية من فريقه الطبي المعالج له.

صاحب الـ24 عام، قال للموقع الرسمي لناديه أمس الأربعاء: «منذ تعرضي لأزمة قلبية وخروجي من المستشفى، ظللت إيجابياً فيما يتعلق بقدرتي على إمكانية عودتي للملاعب يوماً ما، وأن ألعب في صفوف بولتون مرة أخرى».

وأضاف: «كجزء من المحاولات المستمرة لاسترداد عافيتي، سافرت الأسبوع الماضي إلى بلجيكا، بحثاً عن المزيد من النصائح الطبية من أبرز أطباء أمراض القلب، ولكن الأنباء التي تلقيتها لم تكن بالتأكيد ما أتمناه، وهذا معناه أنني الآن أعلن اعتزالي من كرة القدم للمحترفين».

صاحب الـ24 عام، تابع: «كرة القدم كانت هي حياتي منذ أن كنت فتى مراهقاً، ولقد منحتني العديد من الفرص، فوق كل شيء لقد أحببت اللعبة، وأعتبر نفسي محظوظاً للغاية لقدرتي على اللعب في المستويات العليا».

وفي ختام تصريحاته، أكد موامبا أن هذه الأنباء كئيبة بالنسبة له، ولكنه في الوقت ذاته محظوظ لكونه مازال على قيد الحياة.

يُذكر أن فابريس موامبا كان قد سقط مغشياً عليه في الدقيقة 87 من عمر مباراة فريقه وتوتنهام في بطولة كأس إنجلترا، وتوقف قلبه لمدة 78 دقيقة، ومكث لفترة في المستشفى قبل أن يؤكد الأطباء صعوبة عودته للمستطيل الأخضر.

فابريس موامبا
فابريس موامبا