جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يوسف البدري: التظاهر بدعة ومن أراد التظاهر علية بالصحراء

الاربعاء 22 اغسطس 2012 | 12:31 مساءً
القاهرة - Gololy
317
يوسف البدري: التظاهر بدعة ومن أراد التظاهر علية بالصحراء

أعلن الداعية الإسلامي الدكتور يوسف البدرى،رفضه لدعوات التظاهر ضد الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين يوم 24 أغسطس الجاري،قائلاً: إن التظاهر «بدعة»، ويجب تطبيق حد«الحرابة» على أي متظاهر يقتحم مقرات الإخوان أو يحرقها.

الداعية الإسلامي دعا إلى عدم ترك العمل وعدم التظاهر في هذا اليوم، وإخلاء المكان الذي سيتظاهرون فيه بأي وسيلة من الوسائل بحيث لا نمكنهم من الاشتباك والعنف، ومن أراد التظاهر، فعليه بالصحراء، وأضاف سبق وأن رفعت قضية مفادها أن تختار الدولة مكانا يخصص بالصحراء للمظاهرات مثل «هايد بارك» في إنجلترا لتكون بعيدة عن مصالح العباد، وما دمنا استوردنا هذه البدعة، فلا بد أن نستورد نظامها.

البدري أوضح: إن تطبيق حد الحرابة مشروط بأن يظهر منهم الفساد كما قال الله تعالى:«إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم»، ومن هذا الفساد تخريب المواصلات وحرق المقرات.

البدري أضاف ولو كان مرسى «إرهابياً» كما وصفه البعض منن الخارجين للتظاهر لقال: سأقتل من خرج ضدي وخرج علىّ، بل سمعته يقول: «لا تتعجلوا في الفتوى ولا تحرضوا بأن تقولوا فتاوى صعبة وشديدة».