جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالصور.. العاهل المغربي محمد السادس في حفل الولاء والبيعة

الخميس 23 اغسطس 2012 | 05:29 مساءً
922
بالصور.. العاهل المغربي محمد السادس في حفل الولاء والبيعة

العاهل المغربي الملك" محمد السادس" ترأس حفل الولاء والبيعة في قصره بالرباط بمناسبة العيد الثالث عشر لتوليه العرش وبتلك المناسبة "يوم العرش" خرج الملك ممتطياً صهوة جواده و وراءه خادم يحمل مظلة كبيرة تقيه من الشمس كما هي العادة في كل سنة.

الملك "محمد السادس" استعرض برفقة أخيه الأمير "مولاي رشيد" وابن عمه الأمير "مولاي إسماعيل" و النواب والمسئولين وكبار الموظفين والأعيان من كافة الولايات المغربية الست عشرة مرتدين الجلابيب المغربية البيضاء والطرابيش الحمراء وبموجب مراسم دقيقة ، يمر المسئولون في مجموعات أمام الملك مرددين عبارة "اللهم بارك في عمر سيدي"و قد وصل المشاركون في الحفل في مئات الحافلات من جميع أنحاء المملكة، وأقيمت خيم حول القصر الملكي لاستقبال الضيوف.

ورغم أن "محمد السادس" عمل على تبسيط مراسم حفل الولاء والبيعة، وهو حفل رسمي في المملكة المغربية يقام لتجديد الولاء والبيعة للملك تزامناً مع جلوسه على العرش. وكان يقام عادة في 30 يوليو، إلا أن بعض الناشطين دعوا إلى إلغاء هذه المراسم على "فيسبوك" إلى حفل رمزي بعنوان "حفل الولاء للحرية والكرامة" يوم الأربعاء 22 أغسطس احتجاجاً على طقوس "حفل الولاء والبيعة".

حمزة محفوظ أحد النشطاء الداعين للتحرك في تصريح لفرانس برس "لقد اكتفينا من الممارسات التي تحط من الكرامة، ونريد أن نرى البلد وقد تقدم خطوة حقيقية نحو الحداثة بمنع مثل هذه الممارسات".

محمد السادس - ملك المغرب
محمد السادس - ملك المغرب
محمد السادس - ملك المغرب