جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عصام العريان: البعض اجتزأ نصيحتي لليبراليين

الجمعة 24 اغسطس 2012 | 02:23 مساءً
القاهرة - Gololy
356
عصام العريان: البعض اجتزأ نصيحتي لليبراليين

أكد الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب «الحرية والعدالة»، أن البعض اجتزأ نصيحته للتيار الليبرالي، وشنوا هجوماً حاداً عليه.

العريان كتب عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «اجتزأ البعض نصيحتي للتيار الليبرالي بالاستفادة من تجربة اليسار المصري الثرية، حيث قدم تضحيات كبيرة وعانى معاناة شديدة وكانت الثمار قليلة».

وأضاف: «رصدت أهم ما قاله الباحثون عن أسباب ذلك من أهل اليسار أنفسهم وحصيلة نقاشات وندوات على مدار سنوات طويلة؛ وسجلها كُتاب يساريون وناصريون عن أداء أحزاب وحركات ساهموا في تأسيسها».

القيادي بحزب «الحرية والعدالة»، تابع: «وقد عددت حتى اﻵن أكثر من 6 أحزاب لليسار، ولا يُقارن أحد بتعدد اﻷحزاب الإسلامية، ﻷن هناك فائض شعبي وقيادي لدى الإسلاميين ﻻ يتوفر لدى اليسار».

وفي ختام تصريحاته على الـ«فيس بوك»، قال: «هناك بمصر خبرة ﻻ بد أن يستفيد منها الجميع منذ بداية التجربة الديمقراطية ومراحلها المختلفة، بل منذ بداية مشروع النهضة الحديثة في عهد محمد على، على الجميع اﻻستفادة منها».

الدكتور عصام العريان، كان قد علي «تويتر»: «النفوذ اﻷجنبي والتمويل الخارجي والهاجس اﻷمنى، والتشرذم والتفتت وإهمال دور الدين بل احتقاره والنخبوية والتعالي على الشعب أبرز أسباب فشل اليسار»، مما فتح موجة من الغضب ضده.