جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فلاديمير بوتين.. رئيس بدأ يمل منه شعبه

السبت 25 اغسطس 2012 | 10:38 صباحاً
القاهرة - Gololy
397
فلاديمير بوتين.. رئيس بدأ يمل منه شعبه

أفاد استطلاع للرأي أجراه مركز" ليفادا "المستقل ونشرته صحيفة" كومرسانت" نتائجه أن شعبية الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين" في تراجع لكنه ما زال يلقى تأييد أكثر من 60 % من الروس.

معظم من شملهم الاستطلاع الذي اُجري بين 17 و21 أغسطس الجاري وشمل 1601 شخص في 130 بلدة في روسيا يؤيدون "بوتين" لكن شعبيته بلغت 63 % ، بتراجع 4 % خلال شهر واحد وكان 67 % من الذين شملهم استطلاع اُجري في يوليو قالوا إنهم يؤيدونه..

نائب مدير مركز "ليفادا" و يُدعى "الكسي جارجدانكين" في تصريحات نقلتها الصحيفة ذكر "تأثير الحملة الانتخابية انتهى وكذلك الآمال في مستقبل أفضل التي تكون مرتبطة بهذا النوع من الحملات".

المحلل السياسي "ميخائيل فينوغرادوف" ذكر" هذا التراجع في شعبية "بوتين" يدل على أن "الشعب تعب" منه بعد عودته إلى الكرملين في مايو بعد ولايتين رئاسيتين من العام 2000 إلى 2008 وأربع سنوات على رأس الحكومة.

و على الجهة المقابلة فقد قلل حزب روسيا الموحدة الحاكم من أهمية هذا التراجع وقال "اندري ايساييف" ،المسئول في الحزب، "ليس هناك أي زعيم في أوروبا والولايات المتحدة يمكنه أن يقول انه يتمتع بالشعبية نفسها التي يتمتع بها الرئيس الروسي "بوتين".