جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزير الداخلية البريطاني الأسبق «ديفيد بلانكيت» يتبرع بدماغه

السبت 25 اغسطس 2012 | 03:08 مساءً
القاهرة - Gololy
801
وزير الداخلية البريطاني الأسبق «ديفيد بلانكيت» يتبرع بدماغه

بعد شهرين من احتفاله بذكرى ميلاده الخامس والستين قام "ديفيد بلانكيت"،وزير الداخلية في حكومة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق " توني بلير" في حكومة حزب العمّال، بالتبرع بدماغه لصالح الأبحاث الطبية المتعلّقة بمرض الخرف.

"ديفيد بلانكيت" انضم قبل 3 سنوات إلى مشروع بحثي عن مرض الخرف يتم خلاله اختبار أنسجة الدماغ من متطوعين من سن 65 عاماً بصورة منتظمة والتبرع بأدمغتهم بعد وفاتهم.

"وزير الداخلية البريطاني الأسبق"، الضرير،لا يملك تاريخاً عائلياً لمرض الخرف وارتباطه به سياسي بحت فقد شغل قبل 30 عاماً منصب رئيس الخدمات الاجتماعية في مدينة شيفيلد ، حين أطلق مجلس المدينة خدمة رائدة لمساعدة الأسر على التعامل مع ما كان يُعرف وقتها ب"العجز العقلي للمسنين".

" مارجريت"، زوجة بلنكيت التي تعمل طبيبة، شجّعته لاحقاً على الانضمام إلى المشروع البحثي عن مرض الخرف لإزالة أية شكوك بشأن المرض من ذهنه.

"بلانكيت"برر أسباب انضمامه بقوله " أُريد المساهمة في حل مشكلة ضخمة تجعل العائلات تواجه أكبر التحديات لفهم ما يحدث، وإيجاد وتوفير الدعم حين يُصاب أحد أفرادها بمرض الخرف الذي يجعل الشخص وكأنه غير موجود حين تشتد أعراضه ،و على الأمة أن تشيد فقط حين يعرض السياسيون التبرع بأدمغتهم لإيجاد علاج لمرض الخرف"."مشدداً بقوله " ليس لدي أية خطط للتوقف عن استخدام دماغي ، ولم أقرر بعد ما إذا كنت سأشارك في الانتخابات العامة المقبلة كمرشح عن حزب العمّال المعارض أم لا".